جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 02:24 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

بتهمة التآمر.. الادعاء الأمريكي يقترح موعدا لمحاكمة ترامب

ترامب
ترامب

أوصى الادعاء في الولايات المتحدة الأمريكية بتحديد يناير المقبل موعدا لبدء محاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب بتهمة التآمر لقلب نتائج انتخابات 2020.

وتتهم وزارة العدل دونالد ترامب بالتآمر مع مساعديه للضغط بشكل غير قانوني على المسؤولين الحكوميين المحليين وعلى المستوى الوطني وجعل نشطاء الحزب الجمهوري يشهدون بطريقة احتيالية على انتصارات ترامب "الوهمية" في عدد من الولايات التي فاز فيها منافسه الديمقراطي الرئيس الحالي جو بايدن.

وطلب مكتب المحقق الأمريكي الخاص، جاك سميث أمس الخميس، من قاض فيدرالي بدء محاكمة ترامب في الثاني من يناير 2024، معللا اختيار هذا التاريخ بأنه يعود لأسباب، من بينها مصلحة الجمهور في إجراء محاكمة سريعة.

من جهته، طلب ترامب أن تجرى المحاكمة بعد الانتخابات الرئاسية لعام 2024.. وقال في منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن "مثل هذه المحاكمة يجب أن تحصل فقط، إن كان يتوجب حصولها أصلا، بعد الانتخابات".

وتتضمن لائحة الاتهام وجود "مشروع إجرامي"، والتهمة بتقويض أسس الديمقراطية الأمريكية من خلال محاولة تغيير عملية فرز نتائج تصويت أكثر من 150 مليون أمريكي.

وفي حال تأكيد موعد بدء المحاكمة في يناير، فهذا يعني أن ترامب سيخضع لثلاث محاكمات في النصف الأول من عام 2024، وقبل انطلاق الانتخابات الرئاسية في العام ذاته، حيث سيمثل ترامب للمحاكمة في مارس المقبل فيما يتعلق باتهامات وجهتها له ولاية نيويورك بتزوير مستندات، كما يواجه الرئيس السابق محاكمة في اتهامات وجهها له المحقق جاك سميث في ولاية فلوريدا بخصوص الاحتفاظ بوثائق سرية بعد تركه منصبه.