جريدة الديار
الأربعاء 8 مايو 2024 10:19 مـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
”الشباب والرياضة” تواصل تنفيذ فعاليات دورة ” الازمات والكوارث” لأعضاء أندية التطوع المجموعة الثانية بمحافظة الدقهلية الدقهلية: تصحيح المفاهيم المغلوطة وغير السوية ولقاء حوارى حول ”لا للإنتحار” بمركز شباب ميت رومي بدكرنس الشباب والرياضة بالدقهلية تفوز بالمركز الأول في حفل ختام مهرجان إبداع الموسم الرابع لأعضاء مراكز الشباب حي العجمي غرب الإسكندرية خارج نطاق الخدمة القبض على عقيد شرطة سابق فى الدقهلية كوريا الجنوبية المحطة الجديدة لسلسلة بطولات أرامكو حزب الله يستهدف مقر قيادة الفرقة 91 لجيش الاحتلال في ثكنة برانيت هل اجتياح إسرائيل لـ رفح الفلسطينية يعني خرق اتفاقية السلام مع مصر؟ الغنيمي وأعضاء مجلس إدارة نادي سموحة يرفضون عزل فرج عامر وفد برلماني في زيارة لمستشفى المعمورة للطب النفسي الزراعي المصري يبدأ استلام محصول القمح من المزارعين والموردين مقعد تسوية المنازعات يواصل جلساته المعتادة بطور سيناء لحل مشاكل المواطنين

إزاي تحافظ علي تكييف سيارتك في حر الصيف

مع وصول فصل الصيف و ارتفاع درجات الحرارة، يصبح تكييف السيارة أمرًا ضروريًا للتمتع برحلات مريحة ومنعشة، ومع ذلك فإن ارتفاع درجة حرارة الجو واستخدام التكييف بشكل متكرر يمكن أن يؤثر على أدائه ويتسبب في مشاكل محتملة.

لذلك ينصح العديد من خبراء السيارات بعدد من النصائح والإرشادات، للاستمتاع بتجربة قيادة مريحة ومنعشة في الصيف الحار، دون القلق بشأن تأثير درجات الحرارة العالية على تكييف سيارتك.

وخلال السطور التالية سنقدم لك بعض النصائح والإرشادات الهامة للحفاظ على تكييف سيارتك في أفضل حالة خلال فصل الصيف الحار.

1- تأكد من تنظيف فلتر التكييف بانتظام، حيث يساعد تنظيف الفلتر على تحسين تدفق الهواء وأداء التبريد.

2- افحص واستبدل السوائل التبريد في تكييف السيارة بانتظام، حيث ان سوائل التبريد تحتاج إلى الاستبدال بشكل منتظم لضمان أداء مثالي للتبريد.

3- حافظ على مستوى الغاز المبرد في حدوده الصحيحة، إذا كان مستوى الغاز منخفضًا جدًا، فقد يؤدي ذلك إلى ضعف أداء التبريد.

4- احرص على تجنب ترك السيارة في أماكن مشمسة لفترات طويلة، و يفضل وضع السيارة في مكان مظلل أو استخدام حواجز شمسية لتقليل التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

5- قبل ركوب السيارة، قم بفتح النوافذ للتهوية بشكل جيد، هذا سيساعد على تخفيف الحرارة داخل السيارة قبل تشغيل التكييف.

6- تجنب ضبط درجة الحرارة على وضعية باردة قصوى، قم بتعيين درجة حرارة مريحة ومناسبة للتبريد، حتى لا يتعرض الجسم لفارق حرارة كبير عند الخروج من السيارة.