جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 09:51 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

سيادة اهلوية على الاندية المغربية قبل موقع الرجاء

يستعد النادي الاهلي بعد قليل للقاء ملحمي مع غريمة الاكثر شراسة الرجاء البيضاوي في اطار استكمال اللقائات الملحمية بين الكرة المصرية والمغربية والتي تتسم بالندية والقتال .

والتقى المارد الاحمر مع الأندية المغربية في 28 مباراة في كل البطولات الأفريقية، استطاع الشياطين الحمر تحقيق الفوز في 11 مباراة، بينما خسر الاهلي 7 فيما انتهت 10 مباريات بالتعادل.


المواجهة الأولى بين الأهلي والفرق المغربية

كانت المواجهة الأولى لفريق الأهلي مع الأندية المغربية في الدور الأول من منافسات كأس الكؤوس الأفريقية في مسماها القديم، وحقق الأهلي الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ثم كرر المارد الأحمر الفوز في المغرب بهدفين دون رد.


يتزعم الوداد المغربي اندية بلاده كأكثر الأندية التقاء ب الأهلي برصيد 11 مباراة، في حين يأتي الرجاء في المركز الثاني برصيد 9 مبارات، بينما التقى الأهلي مع جمعية الحليب والدفاع الحسني الجديدي والمغرب التطواني مباراتين والتقى مع الجيش الملكي ونهضة بركان في لقاء وحيد كان في كأس السوبر.


اخر لقاء جمع بين نادي القرن الأفريقي بالاندية المغربية، في نهائي دوري ابطال افريقيا الموسم الماضي 2021/2022

وخسر الفريق الأحمر اللقب بعد الخسارة بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم في المغرب من مباراة واحدة قبل ان يلغي الاتحاد الافريقي قرار لعب نهائي دوري ابطال افريقيا بمباراة واحدة ليعود هذا الموسم بلعبها بنظام الذهاب والإياب.

ويلتقي في التاسعة من مساء اليوم السبت 22 ابريل ، فريقي الاهلي و الرجاء البيضاوي المغربي على ملعب استاد القاهرة الدولي ، ضمن منافسات دور الثمانية لبطولة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم،