جريدة الديار
الأحد 12 مايو 2024 10:03 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«على الحجار »فى ليلة رمضانية على مسرح أوبرا الإسكندرية

علي الحجار
علي الحجار
الإسكندرية

تنظم دار الأوبرا المصرية مسرح سيد درويش بالإسكندرية حفلا غنائيا كبير للمطرب علي الحجار.

حيث يستعد النجم الكبير علي الحجار لحفله الغنائي فى تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء الأحد المقبل الموافق ٩ من إبريل الجاري علي مسرح دار أوبرا الإسكندرية.

من المقرر أن يشدو الحجار بباقة متنوعة من أروع أغانيه القديمة والحديثة التي قدمها خلال مسيرته الفنية الطويلة ومنها تتر مسلسل المال والبنون،الحضرة زينبي،يارب،خلق الله،أنا كنت عيدك،مافيناش من الخوف،نويت أغني،رمي رمشه،هنخبي ليه،يا موجة يا زرقا،إنت المدد،الحلواني،الزين والزينة،مسألة مبدأ،روحي بتتنقل،مبسوطين،ليلي،زى الهوي،بطلة حكايتي،تجيش نعيش،العروسة،لما الشتا،أضحك لوجه الله ومن الحان خالد الذكر الشيخ سيد درويش أهوه ده اللي صار،إسكندراني،حرما ياسيدى وغيرها.

يأتي الحفل في إطار السهرات الرمضانية التي تقدمها دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورخالد داغر خلال شهر رمضان المبارك علي جميع مسارحها.

جدير بالذكر أن الفنان الكبير علي الحجار أعتاد على المشاركة بشكل منتظم فى الحفلات والمهرجانات الفنيةالتى تنظمها دار الأوبرا المصرية على مسارحها المختلفة بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

كما يشار إلي أنه ينتمي إلى عائلة فنية ، حيث اكتشفه الموسيقار الكبير بليغ حمدي، وقدم له أول أعماله "على قد ما حبينا"، كلمات الشاعر عبدالرحيم منصور، واصدر أول البوم غنائي له عام ١٩٧٧ ميلاديا .

ولقي إعجاب وإستحسان الجماهير، ثم أنطلق الحجار لمشواره الفني الممتد حيث قدم خلاله فنًا راقيًا ومتميزا تنوع بين الأغاني الدينية والوطنية والعاطفية.

ومن الجدير بالذكر أن دار الأوبرا المصرية مسرح سيد درويش بالإسكندرية تنظم مجموعة من الحفلات والسهرات الغنائية الاستثنائية خلال شهر رمضان المبارك لامتاع الجمهور ،وذلك حسب خطة وزارة الثقافة المصرية وحرصها على ابراز الفن الجميل الذي يرتقي بالانسان المصري .

كما إلى جانب تلك السهرات يتم تنظيم الصالون الثقافي الاوبرا الإسكندرية والذي يستضيف المفكرين والأدباء والشعراء ،كذلك التخصصات التي تهم الجمهور .

إلى جانب نادي السينما والذي يعرض مرة شهريا ويكون معه فقرة تحليلة تضم احد صناع العمل ،بالاضافة إلى النقاد ويتميز بحضور كثيف من الجمهور ،من الجدير بالذكر ان العرض يكون مجاني وبدون دعوات والدخول باسقية المجئ إلى المسرح .