جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 09:29 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الموافقة على 15 طلبا من مستثمري المنطقتين الصناعيتين بالبحيرة

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، على ضرورة تشجيع الاستثمار الجاد والهادف وتوفير المناخ الاستثماري وتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات للمستثمرين الجادين وتذليل ما يعترض مشروعاتهم من معوقات للمساهمة في دعم وتنمية مصادر الدخل القومي وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة، مع استمرار المتابعة الميدانية لكافة المشروعات للتأكد من جدية والتزام أصحابها بتنفيذ مشروعاتهم، مع الانتهاء من كافة المرافق الجاري تنفيذها بالمناطق الصناعية، والالتزام بالبرنامج الزمني المحدد لها.

جاء ذلك خلال رئاستها لاجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية بحضور اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام للمحافظة وأعضاء اللجنة ومكتب الهيئة العامة للتنمية الصناعية بالإسكندرية.

حيث تم خلال الاجتماع الموافقة على ١٥ طلبا مقدما من عدد من مستثمري المنطقتين الصناعيتين بحوش عيسى ووادي النطرون لاستكمال مشروعاتهم في العديد من المجالات وإثبات جديتهم بالإضافة إلى الموافقة على سحب قطعة أرض لعدم جدية المستثمر في تنفيذ المشروع.

وكذا تم عرض الموقف التنفيذي للمشروعات الجارية بالمناطق الصناعية بحوش عيسى ووادي النطرون، حيث بلغ عدد المشروعات التي تم تخصيص أراضي لإقامة استثمارات عليها بالمنطقة الصناعية بوادي النطرون ٣٣٨ مشروعا منهم ٩٣ مشروعا قائما وبدأ الإنتاج و٩٣ مشروعا تحت التشغيل و١١٧ مشروعا تحت الإنشاء و٣٥ مشروعا جاري السير في الإجراءات الخاصة بها.

وبالنسبة للموقف التنفيذي لمشروعات المنطقة الصناعية بحوش عيسى فقد بلغ إجمالي عدد المشروعات التي تم تخصيص أراضي لها لإقامة استثمارات عليها ٨٨ مشروع، منهم ٢٠ مشروعا قائم وبدأ الإنتاج بالفعل و٦ مشروعات في المرحلة الأخيرة لبدء التشغيل و٣٨ مشروعا تحت الإنشاء و٢٤ مشروعا جارى السير في الإجراءات الخاصة بهم.

هذا ووجهت الدكتورة نهال بلبع، بقيام اللجنة الفنية بالمتابعة الميدانية للتأكد من الالتزام وتوافر كافة الاشتراطات بالمشروعات، وكذا عرض المشروعات بصفة دورية، والالتزام بعقد الاجتماع الشهري للجنة لطرح كافة الطلبات والمقترحات والموافقة وسرعة البت في الطلبات المقدمة للتيسير على المستثمرين.

كما تم التأكيد على تكثيف الحملات والجولات على المنشآت والمصانع للتأكد من الالتزام بتوافر كافة الاشتراطات ومنها أمن الحريق، بالتنسيق مع الحماية المدنية للحفاظ على أمن وسلامة العاملين، واستيفاء كافة الاشتراطات وتدريب العاملين على استخدام تلك المعدات والأدوات.

وفى نهاية الاجتماع أكدت نائب محافظ البحيرة، على ضرورة الاهتمام بلقاء المستثمرين والاستماع لمطالبهم والعمل على تقديم التيسيرات اللازمة للبدء في مشروعاتهم.