جريدة الديار
السبت 1 يونيو 2024 09:43 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
برلمانية: استنئاف جلسات الحوار تعزز الاصطفاف الوطنى لمواجهة تحديات الأمن القومى «الاستثمار بالإسكندرية بين الواقع والمأمول» صالون بالإسكندرية نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي تابع أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية البنات الأزهرية بالمنيا نميرة نجم : يجب التعامل مع تعقيدات الذكاء الإصطناعي لضمان بقائه قوة من أجل الخير ”وكيل تعليم دمياط” يعلن عن جداول المراجعات النهائية المجانية ”اونلاين” لطلاب شهادة الثانوية العامة تعرف علي تفاصيل نتيجة الشهادة الاعدادية بالدقهلية ”راشد” يشدد علي رؤساء الأحياء بسرعة تنفيذ الخطة الاستثمارية تعرف علي حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع ”العالمي للتنمية والتخطيط”: ما يحدث في رفح جرائم حرب مكتملة الأركان ”أبو زيد” يتابع برنامج استراتيجيات التدريس التفاعلي لتدريب معلمات وموجهات رياض الأطفال البابا تواضروس يهنئ جموع المصريين بدخول العائلة المقدسة مصر الملا يفتتح التشغيل التجريبي لتوسعات زيادة الطاقة التكريرية لمصفاة تكرير النصر للبترول بالسويس

بابا الفاتيكان يطالب بإتاحة الحريات الدينية كاملة والمساواة في الكرامة

أشار قداسة البابا فرانشيسكو بابا الفاتيكان، لدى لقائه الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني، يوم السبت 5 نوفمبر، إلى قضايا العقوبات المُشددة في المملكة على خلفية الأحداث التي شهدتها البحرين منذ أعوام.

ووفقاً لموقع أخبار الخليج (اليومية السياسية الأولى في البحرين)، دعا البابا فرانسيس المنامة لبذل المزيد من الخطوات العملية لتجاوز ما أفرزته الأحداث المؤسفة التي جرت في المملكة قبل أعوام، مشيراً لاطلاعه على عدد من القضايا المرتبطة بهذا الشأن، خصوصا ما يتعلق بأعداد المحكومين بعقوبة الإعدام على خلفية تلك الأحداث، إضافة لعدد من يقضون محكومياتهم في مراكز الإصلاح والتأهيل، والأفراد المتواجدين خارج المملكة.

والتقى الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء قداسة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان بمقر إقامة قداسته في المملكة يوم السبت.

وقد عبّر قداسة البابا عن سعادته بزيارة مملكة البحرين، وأشاد بتنظيمها الناجح لملتقى البحرين للحوار الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني، إلا انه لم يتسامح مع انتهاكات المنامة لملف حقوق الإنسان، موضوع لم يتغاضى عنه لدى لقائه جميع المسؤولين البحرينيين‎‎.

وتمنّى قداسة البابا أن تنعم شعوب العالم بالأمن والطمأنينة بما يؤدي للازدهار والحياة الكريمة لأفراد الشعوب، كما نوّه قداسته بجهود قيادة المملكة في إرساء قيم التسامح والسلام على المستوى المحلي والدولي.

وفي كلمة له في العاصمة المنامة، خلال أول زيارة له إلى البحرين، أكد بابا الفاتيكان يوم الخميس المنصرم، ضرورة تنفيذ الالتزامات حتى لا يكون هناك تمييز وانتهاكات لحقوق الإنسان.

كما دعا إلى إتاحة الحريات الدينية كاملة والمساواة في الكرامة وتوفير الفرص للجميع، وشدد البابا (85 عاما) على معارضته لعقوبة الإعدام، مؤكدا ضرورة ضمان الحق في الحياة.

وقال البابا في إشارة إلى عقوبة الإعدام "أفكر بشكل خاص في الحق في الحياة، وضمان ذلك في جميع الأوقات، وأيضا فيما يتعلق بأولئك الذين يُعاقبون والذين لا يمكن تجاهل حياتهم".

ووصل البابا فرانشيسكو في وقت سابق إلى مملكة البحرين في زيارة تستغرق 4 أيام لتعزيز جهوده للحوار مع العالم الإسلامي.