جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 04:29 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

من 12 لـ16 سبتمبر.. انعقاد الدورة الخامسة لأيام القاهرة الدولي للمونودراما

لطفي لبيب
لطفي لبيب

أقيم المؤتمر الصحفي للمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما في دورته الخامسة، بالمجلس الأعلى للثقافة، بحضور مؤسس ورئيس المهرجان الدكتور أسامة رؤوف، والفنان القدير لطفي لبيب، عضو اللجنة العليا للمهرجان، وعضو لجنة التحكيم ، وقدم المؤتمر الكاتب والإعلامي جمال عبد الناصر، وذلك بحضور نخبة من المسرحيين والإعلاميين.

ويهدي ، أيام القاهرة الدولي للمونودراما دورته الخامسة للفنان المبدع الراحل خالد صالح، ويقام في الفترة من 12 وحتى 16 سبتمبر بدار الأوبرا المصرية، ويكرم نخبة من النجوم من بينهم المخرج الألماني ماتياس جيرت، والمخرج الكبير خالد جلال، والفنانة لقاء الخميسي.

وكانت إدارة مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما في دورته الخامسة، أعلنت عن إطلاق لينك استمارة التقديم في الورش الفنية المصاحبة لفعاليات المهرجان، والتي تقام تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

وقال المخرج أسامة رؤوف، إن الورش الفنية هذا العام تذخر بالكثير من التنوع والاختلاف، سواء على مستوى موضوع الورشة أو على مستوى المدربين، وهي أقرب إلى الماستر كلاس.

وينظم المهرجان 3 ورش، الأولى في التمثيل، يقدمها من كوسوفو الفنان Mentor Zymbyraj، والثانية في «الارتجال وتكوين الفرق»، تقدمها الفنانة الأمريكية Heather Massie، أما الورشة الثالثة في «الإضاءة»، ويقدمها مصمم الإضاءة الفنان المصري أبو بكر الشريف.