جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 06:52 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

السودان .. ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات لـ100 قتيل

الفيضانات في السودان
الفيضانات في السودان

اكد مسئول سوداني، مقتل 100 شخص على الاقل جراء الفيضانات التي اجتاحت الخرطوم منذ بدء موسم الامطار في مايو الماضي.

جاء ذلك على لسان الناطق الرسمي باسم المجلس القومي للدفاع المدني السوداني ،العميد عبد الجليل عبد الرحيم عبد الرحمن ، حيث أفاد إن الأمطار الغزيرة، التي بدأت في وقت أبكر من المعتاد هذا العام ، أصيب على أثرها ما لا يقل عن 96 شخص أيضاً.

كما أوضح العميد عبد الجليل عبد الرحيم ، أن ما يقرب من 27600 منزل ”دمرت بالكامل”، وأن نحو 42 ألف منزل آخر ”تضررت جزئيا”.

وعلى جانب آخر ، فقد أوضحت الأمم المتحدة أن 258 ألف شخص على الأقل ، تضرروا جراء الفيضانات في 15 ولاية من بين 18 ولاية في السودان.

وذكرت المنظمة الدولية أن الأمطار الغزيرة دمرت العديد من القرى ، كما تسببت في إغراق عشرات الآلاف من الأفدنة الزراعية.

والجدير بالذكر أن السلطات السودانية ، أعلنت حال الطوارئ في ست ولايات تضررت بشدة ، وكان أشدها تضررا ولايات غرب دارفور وكردفان وجنوب كردفان.

ويشار إلى أن موسم الأمطار في السودان ، يبدأ عادة في يونيو ويستمر حتى نهاية سبتمبر ، فيما تبلغ الفيضانات ذروتها في أغسطس وسبتمبر.