جريدة الديار
الثلاثاء 5 نوفمبر 2024 12:31 مـ 4 جمادى أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
المشوار طويل لكن البداية مطمئنة.. وزير المالية يبعث رسالة للمواطنين تراجع أسعار الدواجن اليوم تعليم الدقهلية: العربي يرأس لجنة لتقييم المتقدمين لشغل وظيفة مسئول متابعة أنشطة التوكاتسو للمدارس المصرية اليابانية والمدارس القائمة وزير المالية: وضعنا سقفا للغرامات الضريبية شروط وضوابط إعارات المعلمين.. تفاصيل عاجلة بشأنها الآن وزير المالية: نستهدف نظاما ضريبيا متكاملا محافظة الدقهلية يقرر احالة 126محضرا بالمخالفات التي تم ضبطها للنيابة العامة لاعمال شئونها. الدكتور سلامة داود يترأس اجتماع لجنة الترجمة بجامعة الأزهر بمقرها بكلية اللغات والترجمة ويناقش مع اللجنة ضرورة إنجاز مشروع (ترجمة الألف كتاب) تعليم البحيرة يتالق ويحصل على بطولة الجمهورية فى الكيك بوكسينج ويتأهل للبطولة الدولية العربية فى ١٨/ ١١/ ٢٠٢٤ وزير الزراعة يعلن فتح السوق الفيتنامي امام صادرات العنب المصري الدقهلية: استمرار تنفيذ اعمال المرحلة الثالثة من برنامج التوعية الشامل للتعريف بدور الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة أسعار البيض والدواجن اليوم الثلاثاء

آثار الإسكندرية: الأعياد قديما كانت ترتبط بالأضحية والطعام

قال الدكتور حسين عبد البصير، مدير متحف آثار الإسكندرية، إن المصري القديم كان يقدس الأعياد، متابعا: الأعياد قديما كانت ترتبط بالنحر والطعام مثل ما يحدث حاليا".

وأضاف “حسين عبد البصير” خلال حواره ببرنامج"صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولي،، أن الأضاحي قديما كانت هامة للغاية لكونها تقدم على هيئة قرابين للآلهة أو الموتى، مشددا على أن المعابد وجدرانها تحمل العديد من المشاهد الخاصة بالأضاحي والنحر.

وأشار إلى أن المصري القيدم كان لديه طريقة نحر مختلفة، وكان يقدم أفضل قطعة في الأضحية إلى القرابين وأهم الأفراد، منوها بأن المصري القيدم كان يضحي دائما بالأبقار.

وأوضح أن معظم أعياد المصريين القدماء كانت تعتمد على النحر والأضحية، عدا عيد شم النسيم، منوها بأن جدران المقابر تضم صورا عديدة للاحتفالات والنحر وتناول الطعام.

ولفت إلى أن المصريين القدماء كانوا يقومون بتوزيع اللحوم على الآلهة والكهنة و الفقراء، وذلك كـ نوع من أنواع الترابط، منوها بأن المصريين القدماء كانوا يقدسون رسوم النحر والأضحية.