جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 10:57 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

تظاهرات كبيرة في الصين (ما السبب؟)

تظاهرات في الصين
تظاهرات في الصين

خرج مئات الصينيين اليوم الأحد، في مظاهرات احتجاجا على فساد مزعوم لمسؤولين محليين في مدينة تشنجتشو بوسط الصين، وفقا لما نقلته وكالة "فرانس برس"، والذي يعتبر تحركا نادرا في هذه الدولة التي يخضع سكانها لرقابة مشددة.

وعلى خلفية تجميد عمليات السحب النقدي في 4 مصارف في مقاطعة هينان، جراء التباطؤ الاقتصادي الذي تعرضت له الصين، منذ منتصف أبريل، حدثت تظاهرات متفرقة بعد أن وجد آلاف من صغار المودعين أنفسهم بدون أموال.

وتجمع المئات أمام فرع مصرف الشعب الصيني في تشنجتشو عاصمة هينان اليوم الأحد، والتي تعتبر من أكبر الاحتجاجات التي شهدتها البلاد حتى الآن.

وأظهرت صور انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي لافتات تندد بـ"فساد سلطات هينان وعنفها".

ومن جانبها نقلت وكالة "فرانس برس" عن أحد المشاركين قوله، إن المتظاهرين "ضربوا وجرحوا وكانوا ينزفون من رؤوسهم. وتعرض معوقون أيضا لضرب مبرح"، مقدرا عدد المتظاهرين بـ"آلاف عدة".