جريدة الديار
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:46 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
المحافظ يتفقد أعمال رفع كفاءة كوبري المشاه أمام شارع المدير من نظافة ودهانات مبادرة ”أبدا بنفسك” محافظ البحيرة تشهد توزيع عدد 55 سماعة طبية على أبنائنا من الصم وضعاف السمع نصر الله: حوادث تفجيرات اللاسلكية لم تمس نظام القيادة أو الحضور بالجبهات نصر الله: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين ورشة إخراج لـ علي بدر خان على هامش الإسكندرية السينمائي البحيرة :الكشف على ١٦٢٩ مواطن خلال قافلة طبية مجانية بقرية بويط بالرحمانية بوجود ١٠ عيادات طبية لن نوقف جبهتنا.. حسن نصر الله يفجر مفاجأة بشأن أجهزة بيجر نقيب الصحفيين: تعديلات جوهرية في ضوابط القيد وتقديم كشف حساب بنكي بمرتبات الزملاء موقف وحركة ميناء دمياط اليوم الخميس القوات البحرية تنجح فى إنقاذ مركب هجرة غير شرعية على متنها 45 فردا تطور خطير.. قوات الاحتلال تهاجم بيروت ببالونات حرارية بمنحهم مكافآت مالية وشهادات تقدير ... محافظ الشرقية يُكرم أوائل المحافظة

ختام امتحانات نهاية العام للشهادة الإعدادية دون شكاوى بالبحيرة

يوسف الديب وكيل الوزارة
يوسف الديب وكيل الوزارة

أنهى اليوم طلبة وطالبات الشهادة الإعدادية العامة بمدارس البحيرة امتحانات نهاية العام الدراسي ٢٠٢١ / ٢٠٢٢ والتي كانت بدأت السبت ١٤ /، ٥ واستمرت حتى اليوم، واستهدفت ١٢١ ألفا و٤٨٧ طالبا وطالبة قاموا بأداء الامتحانات داخل ٦٥١ لجنة في ١٨ إدارة تعليمية.

بالإضافة إلى طلاب الشهادة الإعدادية المهنية ٥٣٥٩ طالبا وطالبة داخل ٣٢ لجنة و٤٧ طالبا وطالبة من التربية الخاصة داخل ٥ لجان (٤٣ صم وضعاف سمع داخل أربع لجان و٤ طلاب مكفوفين داخل لجنة واحدة).

وأدى الطلاب امتحانهم اليوم في مادة الدراسات الاجتماعية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الحادية عشر وذلك وسط إجراءات وتدابير احترازية مشددة نفذتها مديرية التربية والتعليم بالبحيرة بالتعاون والتنسيق مع الإدارات التعليمية ورؤساء الوحدات المحلية

صرح بذلك يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، الذى أكد أنه تم متابعة سير الامتحانات على مدار أيامها وطوال فترة انعقادها بجولات ميدانية مكثفة والمرور على عدد من اللجان في الإدارات التعليمية للتأكد من جاهزية المدارس وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة وتوفير الأجواء الآمنة وتحقيق الانضباط والهدوء لتمكين الطلاب من أداء امتحاناتهم بسهولة ويسر مع استمرار أعمال تطهير ونظافة وتعقيم اللجان بشكل مكثف قبل وبعد انتهاء الامتحانات والعمل على تلبية احتياجات الطلاب والمراقبين.

كما تم متابعة سير الامتحانات من خلال الانعقاد الدائم لغرفة العمليات المركزية بديوان المديرية والتي تم ربطها بغرف عمليات فرعية مماثلة داخل كل إدارة تعليمية.

وأشار إلى أنه قد سبق الامتحانات عقد لقاءات دورية مكثفة بمديري عموم الإدارات ورؤساء اللجان بالإدارات للوقوف على أعمال تجهيز اللجان والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لضمان صحة وسلامة الطلاب.

وذلك تفعيلا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء هشام آمنه محافظ البحيرة وتأكيده المستمر على رفع درجة الاستعداد وتكثيف الجهود لإنجاح العملية الامتحانية وخروجها بالشكل اللائق بمحافظة البحيرة حيث تم إنهاء الاستعدادات واتخاذ العديد من الإجراءات والتدابير اللازمة.

كما تم مراعاة المسافات البينية والتباعد بين الطلاب والالتزام بكثافة اللجان المقررة وتم تجهيز غرف عزل في حالة ظهور حالات مرضية وتوفير طبيب وزائرة صحية بكل لجنة للتدخل الفوري في حالة الطوارئ كما تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية للحفاظ على الأمن خارج اللجان وتأمين خطوط سير الامتحانات.

وأكد وكيل الوزارة أن الامتحانات سارت بشكل منتظم وشهدت استقرارا وانضباطا ولم ترد أي شكاوى أو اكتشاف أي مشكلات صحية لأي طالب ولم تتلقى غرفة العمليات أي شكاوى ولم يتم رصد أي معوقات أو أحداث طارئة على مستوى كافة اللجان وذلك على مدار أيامها وتم التعامل بحسم وأعمال القانون مع عدد من النماذج الغير ملتزمة بضوابط وقواعد سير الامتحانات سواء كانوا من الطلبة أو من الملاحظين.

وذلك في إطار محاربة كافة صور الغش وأشكاله والمتسببين فيه داخل وخارج اللجان وتغليب مصلحة الطالب والحفاظ على السرية التامة وتجنب أي مشكلات أو معوقات فنية أو إدارية تعوق سير الامتحانات وتضر بمصلحة الطلاب لافتا أيضا إلى انه يتم متابعة أعمال الكونترول بشكل منتظم وتم التأكيد على توفير كافة التيسيرات لإجراء أعمال التصحيح في أجواء مناسبة ومراعاة المعايير اللازمة من الشفافية والحرص وتوخى الحزر في أعمال مراجعة ورصد الدرجات وتفادى أي أخطاء تضر بصالح أبناؤنا الطلاب موجهاً تحية شكر وتقدير لجميع القائمين بأعمال الامتحانات بنطاق المحافظة.