جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 10:40 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة عن صباح اليوم الاثنين تنبيهات ونصائح وتعليمات للمواطنين اليوم الاثنين حول حالة الطقس انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة بمادة الدراسات التليفزيون الإيراني يعلن وفاة الرئيس وجميع مرافقيه في حادث تحطم مروحيتهم في منطقة جبلية عرض ”ثورة الموريسكيين” لفرقة السنبلاوين على مسرح قصر ثقافة الزقازيق ”مختار”: كل الشكر والتقدير لوزيرة التضامن الاجتماعي علي جهود الوزارة المستمرة بنطاق الدقهلية غلق مخبز مخالف غير ملتزم بالاشتراطات الصحية بالجيزة إطلاق اسم اشهيد الرائد محمد جمال على إحدى مدارس رأس سدر تقنين أوضاع العاملين بمجال إدارة المُخلفات الحاصلين على التدريب إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور.

مالا تعرفه عن صاحبة السعادة إسعاد يونس في ذكرى ميلادها

تحل اليوم، ذكرى ميلاد الفنانة الكبيرة إسعاد يونس، والتي ولدت في 12 أبريل عام 1950 بمحافظة القاهرة.

ذكرى ميلاد إسعاد يونس

وحصلت إسعاد على بكالوريوس معهد الإرشاد السياحي، في عام 1972.

وفي بداية حياتها عملت مذيعة بإذاعة الشـرق الأوسط، ثم دخلت مجال التمثيل وعملت في العديد من الأعمال المسرحية والتليفزيونية والسينمائية.

ومنذ عام 2014، تقدم برنامج صاحبة السعادة.

تزوجت من الفنان نبيل الهجرسي، ثم من رجل الأعمال الأردني علاء الخواجة، ولها من الأبناء نورهان، عمر.

إسعاد يونس في السينما

ومن أهم أعمالها السينمائية يارب ولد، حسن بيه الغلبان، زهايمر، عمارة يعقوبيان، الافوكاتو، ناس هايصه وناس لايصه وغيرها.

وشاركت في العديد من الأعمال التليفزيونية ومن أبرزها السقوط في بئر سبع، بكيزة وزغلول، انا وانت والزمن طويل، حكايات ميزو وغيرها من الأعمال.

وللفنانة الكبير إسعاد يونس العديد من الأعمال التي قامت بكتابتها من أهمها بكيزة وزغلول، ليلة القبض على بكيزة وزغلول، شبورة، حلاوة الروح، المجنونة، زغلول يلمظ شقلوب.

كما أنتجت يونس، الكثير من الأعمال ومن أهمها أيام السادات، سهر الليالي، واحد من الناس، خارج علي القانون، زهايمر، الثلاثة يشتغلونها، اخر كلام وغيرها من الأعمال التي لاقت نجاحاً جماهيري كبيرا.