جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 09:46 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

أمين الفتوى يفجر مفاجأة بشأن عدد ركعات التراويح

ما عدد ركعات صلاة التراويح؟.. سؤال تلقاه الشيخ، أحمد ممدوح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، وفي رده، قال أمين الفتوى إن بعض المساجد تصلي صلاة التراويح 8 ركعات مؤكدًا أن هذا ليس هو الموافق لما استقرت عليه الأحكام في عموم المذاهب الإسلامية، وقال "أنا مش عايز أقول إنها بدعة مع أن هذا منتشر، والسنة التي أقامها الخلفاء الراشدون في صلاة التراويح هي 21 ركعة".

وأضاف ممدوح، عبر فيديو نشرته دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك: أن قيام ليالي رمضان من العبادات المطلوبة والمستحبة التي من وفى بها وأتى بها فإنه يكون معرضًا لنيل الثواب بالمغفرة العامة، منوها إلى ان النبي صلى الله عليه وسلم في حياته لم يجتمع الناس علي إمام ويصلوا التراويح بالمسجد بهذا الشكل المعهود.

وبين ممدوح أن صلاة قيام رمضان في جماعة استقرت على أنها تكون 20 ركعة، وهذا مع الشفع والوتر فيكون العدد 23 ركعة، ويوجد بعض المذاهب يرى أنها 36 ركعة.

ولفت إلى أنهم أطلقوا اسم صلاة التراويح بهذا الاسم لأن كل أربع ركعات يجلسون ويستريحون بين الأربع ركعات، موضحا أن شهر رمضان هو شهر عبادة، ورمضان إلى رمضان مكفر للذنوب كما ورد في الحديث الشريف "رمضان إلى رمضان كفارة لما بينهما".