جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 08:23 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

توريد 12 طن قمح للمطاحن بجنوب سيناء في أول أيام استلام المحصول

صورة القمح
صورة القمح

ترأس تموين جنوب سيناء بحضور المهندس إبراهيم الحارون وكيل مديرية التموين بجنوب سيناء والمحاسب فوزي همام مستشار المحافظ المديريات ومجالس المدن، لجنة توريد القمح، حيث يتم توريد القمح إلى مطاحن الطارق بطور سيناء أو شونه القمح برأس سدر.

وبدأت اللجنة المشكلة من التموين والزراعة، وسلامة الغذاء، والدمغة والموازين، في استلام القمح من المزارعين ووزن وتسجيل الكمية التي يسلمها كل مزارع وتسجيلها بسجلات مديرية الزراعة بجنوب سيناء، واستلمت اللجنة ما يقرب من 11,5 طن قمح.

وأكد المهندس إبراهيم الحارون وكيل مديرية التموين بجنوب سيناء أن المحافظة لها السبق لأول يوم في توريد القمح على مستوى الجمهورية حيث طبيعة المناخ بالمحافظة وهناك نقطتين توريد بالمحافظة هي مطاحن الطارق بطور سيناء وشونه رأس سدر تسهيلا على المزارعين، وقام الدكتور على مصيلحي وزير التموين برفع سعر أردب القمح للمزارعين تشجيعا لهم على التوريد حيث أنه القمح أمن غذائي.

جدير بالذكر أن اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء قد شدد على مديريتى التموين والزراعة باستقبال الأقماح من المزارعين ووضعها بالصوامع، والمقرر أن يورد مزارعين جنوب سيناء 1050 طنا، كما شدد المحافظ على عدم السماح لأي مزارع الامتناع عن توريد القمح كونه أمن قومي.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور علي مصيلحي وزير التموين، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والمحاسب سامي عبدالقادر مدير عام مديرية التموين بجنوب سيناء.