جريدة الديار
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:11 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أبو الغيط يلقي كلمة في مجلس الأمن.. اليوم

يشارك الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، اليوم، فى جلسة مجلس الأمن، وذلك لتعزيز سبل الأمن والأمان الدولي للمدنيين في العالم.

وأعلن أحد المسؤلين بالأمانة العامة، أن أحمد أبو الغيط يشارك في هذا الاجتماع للتشاور والتنسيق الذي يجريه مجلس الأمن الدولي مع المنظمات الإقليمية ودون الإقليمية، والذي يهدف لتعزيز الشراكة بين المجلس وتلك المنظمات، وجاءت الدعوة للاجتماع بناء على مبادرة دولة الإمارات، بصفتها العضو العربي الحالي في مجلس الأمن الدولي، والتي تتولى الرئاسة الدورية للمجلس لشهر مارس الجاري.

ويترأس الاجتماع رئيس الوزاراء الإماراتي خليفة شاهين المرر، وسيشارك فيه السكرتير العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وعدد من كبار مسؤولي الدول الأعضاء في مجلس الأمن، وسيلقي أبو الغيط بيانا شاملا أمام المجلس، يستعرض فيه رؤية الجامعة بشأن التطورات التي تشهدها المنطقة العربية، خاصة في إطار الوضع الدولي المحتدم حاليا بسبب الحرب في أوكرانيا.

ومن المقرر أن تتضمن كلمة الأمين العام للجامعة العربية أيضا سبل تعزيز التنسيق والتشاور مع المجلس فيما يتعلق بمواجهة التحديات التي تهدد أمن وإستقرار المنطقة العربية، كما تتاقش كلمة أبو الغيط سبل الارتقاء بمستوى التعاون المشترك بين الأمم المتحدة والجامعة العربية، وإقامة شراكة تكاملية موسعة بين المنظمتين على نحو يقود إلى فهم وتعامل أفضل مع الأزمات في المنطقة.