جريدة الديار
الأربعاء 9 أكتوبر 2024 01:21 صـ 5 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

انقطاع التيار الكهربائي والهواتف بعدة قرى فى إيران.. لهذا السبب

زلزال
زلزال

ضرب زلزال بقوة 6 درجات على مقياس ريختر صباح اليوم، في الساعة الثانية وخمس وأربعين دقيقة، مدينة بندر عباس ومناطق في محافظة هرمزكان جنوبي إيران. 

وأعلن مركز رصد الزلازل بجامعة طهران، أن مركز الزلزال يقع في قرية كوخرد في مدينة بستك.

وبحسب الأنباء، تسببت قوة زلزال كوخرد في حالة من الذعر والقلق لدى العديد من المواطنين في بندر عباس ومناطق أخرى من هرمزکان، حيث لجأوا إلى الشوارع والأماكن المفتوحة.

بعد وقوع هذا الزلزال بقوة 6 درجات على مقياس ريختر، ضربت هزتان أخريان بقوة 4.1 درجة وقوة 4 هذه المنطقة.

وقال مهرداد حسن زاده، مدير عام إدارة الأزمات بمحافظة هرمزکان، إن فرق التقييم أُرسلت إلى المنطقة وتقوم بالتحقيق في الزلزال وتقييم الأضرار المحتملة.

وأشار ولي بستان، قائممقام بستك، إلى عدم ورود أنباء عن وقوع إصابات جراء الزلزال في وقت مبكر من صباح الخميس، لكن فرق التقييم ما زالت تحقق في المنطقة.

في غضون ذلك، أعلن مدير الكهرباء في مدينة بستك عن توصيل شبكة الكهرباء الرئيسية بالمنطقة، لكنه قال إن الأنباء أفادت بحدوث انقطاع للتيار الكهربائي في قرى "كوخرد" و"طلخ أطهر" و"هرنك"، ونحن مشغولون بوصل التيار الكهربائي.

كما أعلن مختار صلحشور، مدير الهلال الأحمر في هرمزکان، عن انقطاع الاتصال الهاتفي في عدة قرى عقب الزلزال، وأضاف: "بالنظر إلى عدم تمكننا من إجراء اتصالات هاتفية مع القرى النائية، ننتظر تقرير فرق التقييم من هذه القرى".