جريدة الديار
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:04 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

السفارة الأمريكية بالإمارات توجه رسالة لرعاياها

السفارة الأمريكية في الإمارات
السفارة الأمريكية في الإمارات

وجهت السفارة والقنصلية الأمريكيتين بالإمارات، اليوم، النصيحة للرعايا الأمريكيين في دولة الإمارات العربية المتحدة، تتمثل في "الحفاظ على مستوى عال من الوعي الأمني".

وجاء هذا البيان بعد أنباء عن هجوم صاروخي محتمل، وأنشطة دفاعية صاروخية مصاحبة له فوق أبوظبي في وقت سابق اليوم.

يذكر أن صدور مثل هذه البيانات أمر نادر، حيث يُنظر إلى الإمارات على أنها واحدة من أكثر المناطق أمنا في منطقة الشرق الأوسط، إلا أن السفارة الأمريكية كانت قد أصدرت تحذيرا أمنيا مماثلا الأسبوع الماضي، وذلك عندما استهدفت حركة الحوثي اليمنية العاصمة الإماراتية أبوظبي.

بيان الدفاع الإماراتية حول اعتداء جماعة الحوثي

تجدر الإشارة إلى أن سبق وأعلنت وزارة الدفاع الإماراتية فجر اليوم، اعتراض وتدمير دفاعها الجوي صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة "أنصار الله" تجاه الدولة.

وذكرت وزارة الدفاع الإماراتية اليوم، تدمير منصة إطلاق صواريخ باليستية تابعة لأنصار الله في الجوف باليمن بعد إطلاقها صاروخين بالستيين على أبو ظبي.

وذلك من خلال بيان إفادته فيه ، أن "قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع تعلن عن نجاح طائرة [F16] الساعة 0410 بتوقيت اليمن من تدمير منصة إطلاق الصواريخ البالستية مديرية الحزم بالجوف فور إطلاقها صاروخين بالستيين على أبوظبي ،واللذان تم اعتراضهما بنجاح من قبل دفاعاتنا الجوية".

الجماعة الإرهابية تصدر بياناً

وجاء ذلك عقب إعلان المتحدث باسم جماعة "أنصار الله" الإرهابية العميد يحيى سريع اليوم، إن قواته استهدفت مواقع حيوية في العمق السعودي والإماراتي بعدد كبير من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

وذكر أنه تم استهداف قاعدة الظفرة الجوية وأهداف حساسة أخرى في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بالإضافة إلى استهداف مواقع حيوية وهامة في إمارة دبي.

كما تابع بقوله أن العملية العسكرية شملت أيضا ،استهداف عدد من القواعد العسكرية في السعودية بمنطقة شرورة ومناطق أخرى، بعدد كبير من الطائرات المسيرة، فضلا عن استهداف مناطق حيوية وحساسة في جازان وعسير، بعدد من الصواريخ الباليستية.

والجدير بالذكر أن ذلك يأتي بعدما قامت جماعة أنصار الله الإرهابية، الأسبوع الماضي بإستهداف في أبوظبي، وذلك من خلال طائرات بدون طيار.