جريدة الديار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:44 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين كشف غموض جريمة قتل طفلة بالبحيرة.. تفصيل إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ الدقهلية يعلن عن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولي للطفطف بمدينة بلقاس وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يلتقى برؤساء الجمعيات المشتركة تعليم البحيرة بالتنسيق مع المنطقة الروتارية تنظم معرضا لمستلزمات المدارس لغير القادرين من أبناء المحافظة المحافظ يتفقد أعمال رفع كفاءة كوبري المشاه أمام شارع المدير من نظافة ودهانات مبادرة ”أبدا بنفسك” محافظ البحيرة تشهد توزيع عدد 55 سماعة طبية على أبنائنا من الصم وضعاف السمع نصر الله: حوادث تفجيرات اللاسلكية لم تمس نظام القيادة أو الحضور بالجبهات نصر الله: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين ورشة إخراج لـ علي بدر خان على هامش الإسكندرية السينمائي

انقطاع الإتصالات في لبنان.. الأسباب والحلول

قطاع الاتصالات في لبنان
قطاع الاتصالات في لبنان

تحدث وزير الإتصالات ​اللبناني جوني القرم، حول الأسباب التي أدت مؤخرا إلى الانقطاع المتكرر للاتصالات في البلاد.

أسباب انقطاع الاتصالات في لبنان

حيث أفاد وزير الإتصالات اللبناني خلال تصريحات لموقع النشرة اللبناني، أن هذا الانقطاع المتكرر في الاتصالات يعود إلى سببين اثنين لا ثالث لهما.

وذلك من خلال قوله "الانقطاع المتواصل للاتصالات في بعض المناطق يعود لسببين، أولاً فالمنشآت مقطوعة من مادة ​المازوت​، وهي بانتظار أن يفتح ​مصرف لبنان​ الاعتمادات".

كما أوضح الوزير اللبناني أن "هناك باخرة تصل غداً محملة بهذه المادة لكن إلى الآن لا يوجد قرار بفتح الإعتماد من قبل المصرف المركزي".

فيما ذكر أيضا أن وزارته "تدفع بالليرة" ومصرف لبنان يحول تلك المبالغ إلى الدولار من خلال منصة صيرفة، وذلك من أجل دفعها للمنشآت.

فيما أفاد الوزير اللبناني فيما يتعلق بالسبب الثاني لانقطاع الاتصالات كشف عن أنه يتعلق بـ "وجود محاسب واحد فقط لإمضاء المعاملات".

كما أشار إلى أنه طلب "من ​مجلس الخدمة المدنية​ تأمين محاسب إضافي، لكن الأمور لم تسر بالاتجاه المطلوب".
وقال الوزير إنه تواصل مع وزير المالية طالبا منه التوقيع مع المحاسب، مضيفا، "لكن الأمر لا يمكن أن يتم بهذه الطريقة".

وتابع وزير الإتصالات اللبناني بالتأكيد بقوله "قمنا بتوجيه كتاب فيما يخص المحاسب، إما أن نَمضي به وحده أو أن يتم إرسال محاسب آخر، ولكن لم يتخذ أي قرار في هذا الموضوع".

وخلال تصريحاته تطرق الوزير جوني القرم إلي أن المديونية المتعلقة باستيراد المازوت،وذلك من خلال قوله "إلى الآن هناك 20 مليار ليرة دين تكلفة شراء المازوت" .

كما أكد بقوله "لم نحصل إلى الآن على مبلغ الـ350 مليار ليرة الذي أقر لهيئة أوجيرو، ونحن نحتاج إلى مليار ليرة يومياً لتغطية تكاليف مادة المازوت".

الأزمات التي تعيشها لبنان

وتجدر الإشارة إلى أن الفترة الأخيرة شهدت لبنان انقطاعات متكررة لخدمات الاتصالات في مناطق مختلفة من المدن اللبنانية.

ولم تقف الانقطاعات في لبنان على قطاع الاتصالات، بل تمتد إلى قطاع الكهرباء، وذلك على إثر الأزمة الاقتصادية التي تعيشها لبنان، و التي ألقت بظلالها على الأوضاع الإجتماعية للشعب اللبناني.