جريدة الديار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 02:41 مـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزيرة البيئة تبرز تأثير التغيرات المناخية على العالم بأثره

ياسمين فؤاد
ياسمين فؤاد

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن ملف التغيرات المناخية أصبح مؤثرا في كل مجالات الحياة، وأصبح بالضرورة علينا أن نقف وقفة جادة ضد مسبباتها للحفاظ على البيئة.

وأضافت ياسمين فؤاد في كلمتها بالمؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في إطار مبادرة «أتحضر للأخضر» للإعلان عن توقيع بروتوكول بين وزارة البيئة وشركة سانوفي الدوائية لمواجهة آثار التغيرات المناخية، أنه لم يعد لدينا خيار آخر ولا يوجد لدينا كوكب آخر حتى نستطيع العيش عليه والوقت المتبقي قليل حتى نستطيع إنقاذ ما يمكن إنقاذه لأن آثار التغيرات المناخية عندما تأتي لن تفرق بين دولة كبرى وأخرى نامية.

وتابعت فؤاد: لذا يجب أن نتكاتف خاصة أننا أصبحنا نرى تأثير التغيرات المناخية، وما حدث في أسوان من أمطار، خير دليل والأمر لن يتوقف عند هذا الحد، وسنرى تأثيرها على كل مناحي الحياة، الزراعة والصناعة والطعام وحتى الملبس.

وأشارت وزيرة البيئة، إلى أن ملف التغيرات المناخية أصبح مؤثرا في كل مجالات الحياة، وأصبح بالضرورة علينا أن نقف وقفة جادة ضد مسبباتها للحفاظ على البيئة.

وأوضحت أن الشراكة مع شركة سانوفي للصناعات الدوائية تأتي كجزء من التكاتف بين الصحة والبيئة، فتأثير التلوث على الصحة أصبح واضحا للجميع ونحن مقبلون على مؤتمر التغيرات المناخية ولذلك أصبح علينا جميعا أن ننشر الوعي لدى المجتمع بخطورة ما تمثله التغيرات المناخية على الصحة، ولا ننتظر أن يكون الأمر جزءا من المنهج التعليمي لأنه يجب أن يصبح جزءًا من التربية والوعي الجمعي.