جريدة الديار
الأربعاء 6 نوفمبر 2024 01:59 صـ 4 جمادى أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى يكرم وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة البابا تواضروس يستقبل أساقفة جنوب السودان المجمع المقدس يجتمع برئاسة قداسة البابا إختيار نميرة نجم رئيسًا فخريًا للجمعية الإفريقية للقانون الدولي وسط تحذيرات من تداعيات أزمة الطاقة على إفريقيا ”القومي للإعاقة” يخرج بعدة توصيات من لقاء ”تعزيز وعي الكوادر الطبية لمحافظتي القاهرة والجيزة” إفتتاح معرض بداية لتنمية الأسرة ضمن المبادرة الرئاسية ”بداية”ولمدة 3 أيام فى البحيرة وزيرة البيئة تعقد لقاءًا مع المدير العام لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية UCLG AFRICA بتشريف رئيس الجمهورية..”القومي للأشخاص ذوي الإعاقة” يشارك في إفتتاح المنتدى الحضري العالمي في نسخته الـ 12 محمد صلاح فى مهمة صعبة مع ليفربول أمام ليفركوزن بـ دوري أبطال أوروبا وزارة الصحة تحذر من ”حقنة البرد”: تركيبة اجتهادية ليس لها أساس علمى وزيرة البيئة تشارك في الحوار رفيع المستوى حول المدن و أزمة تغير المناخ نتائج الانتخابات الأمريكية.. تعادل بين هاريس وترامب فى أصغر قرية أمريكية

صور .. وفاء ياديس تقدم معرضها الجديد لجمهور الفن التشكيلي

ينطلق الأسبوع المقبل معرض " خطوات الريش" للفنانة التشكيلية الدكتورة وفاء ياديس عن فن الباليه، وقد قدمت الفنانة منذ تخرجها من كلية الفنون الجميلة عدة معارض عن فرقة باليه أوبرا القاهرة منذ افتتاح دار الأوبرا وحتى الآن .

وتقول الفنانة الدكتورة وفاء ياديس في حديث لها أن رسم الباليه يستلزم دراسة خطوات الرقصة في مختلف موضوعاتها الكلاسيكية والمودرن ولها حياة تنبض عند مشاهدة الفن على المسرح وأهم من ذلك المشاهدة المستمرة في كواليس العروض وتجربة الأداء لخطوات الباليه بصفة شخصية من الفنان التشكيلى قبل وضع اللمسات الأولى للوحات تمثل هذا الفن المتميز وهو ما قمت به منذ عام 1992 وحتى الآن.

لوحات المعرض بالتصوير الزيتى والاكريليك واستايل جرافيك بالحبر الأزرق والبنى والأسود فى تبسيط يمثل قوة الخط أحيانا وتشكيل يخوض فى التجربة الفنية والحالة السيكلوجية أحيانا أخرى.

وتقول الفنانة التشكيلية الدكتورة وفاء ياديس أن ماجذبني لرسم الباليه هو استحالة التوازن في تناغم وخفة مع التعبير الحركي لإنتاج رواية بلا كلام وكل ما يلزم المتلقى هو التفاعل مع الراقص من مقعده فى المسرح ليخوض معه حكايته بتاثر واندماج وهو ما يتطلب من راقص البالية سنوات عديدة من التدريب والدراسة لتحويل جسده إلى ريشة بخطوات متوازنة فى فن من أصعب الفنون، ويضم المعرض 45 لوحة في تشكيل فني.