جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 12:56 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مصر تنعى الرئيس الإيراني ووزير خارجيته توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة القاهرة ووزارة المالية لدعم البحث العلمي وبناء القدرات في مجال اقتصاديات الصحة عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة عن صباح اليوم الاثنين تنبيهات ونصائح وتعليمات للمواطنين اليوم الاثنين حول حالة الطقس انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة بمادة الدراسات التليفزيون الإيراني يعلن وفاة الرئيس وجميع مرافقيه في حادث تحطم مروحيتهم في منطقة جبلية عرض ”ثورة الموريسكيين” لفرقة السنبلاوين على مسرح قصر ثقافة الزقازيق ”مختار”: كل الشكر والتقدير لوزيرة التضامن الاجتماعي علي جهود الوزارة المستمرة بنطاق الدقهلية غلق مخبز مخالف غير ملتزم بالاشتراطات الصحية بالجيزة إطلاق اسم اشهيد الرائد محمد جمال على إحدى مدارس رأس سدر تقنين أوضاع العاملين بمجال إدارة المُخلفات الحاصلين على التدريب إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور

فيلم ”سعاد” يُعيد الراحلة سعاد حسني للشاشة مجدداً ...وتحتل قلوب الجماهير

فيلم سعاد
فيلم سعاد

قدمت مجلة What Women Want... Magazine ، فليماً قصيراً عن الفنانة سعاد حسنى ، وقد أستعانت بكل من الفنانات نسرين أمين وهند عبد الحليم وسارة عبد الرحمن ومي الغيطي وبسنت شوقي ، ليقدمن شخصيتها ، وحمل أسم “ سعاد ” .

فيلم سعاد الذى قامت ببطولته كل من نسرين أمين وهند عبد الحليم وسارة عبد الرحمن ومي الغيطي وبسنت شوقي ، اعتمد على تقديم كل المقاطع البارزة من أعمال سعاد حسنى عن طريق الفنانات المشاركات فى العمل ، من خلال صوتها ، وهو تسرد قصيدة للراحل صلاح جاهين ، والتى قامت بتسجيلها الى أحدى الاذاعات العالمية أثناء تواجدها فى لندن .

العمل تصوير وإخراج محمود رشاد و تتضمن مراحل مختلفة فى عمر سعاد حسنى من خلال أفلامها وهما ، فيلم حلوة شقية ، حيث جسدت تلك المرحلة الفنانة سارة عبد الرحمن ،وفيلم خلى بالك من زيزى ، وقدمت تلك المرحلة مى الغيطى ، وفيلم شفيقة ومتولى وقدمت تلك المرحلة نسرين أمين وفيلم الجوع ووقدمت تلك المرحلة هند عبد الحليم ، وفيلم الراعى والنساء وقدمت تلك المرحلة بسنت شوقى .

وبعد عرض الفيلم جاءت ردود أفعال الفنانين والجمهور كالآتي حيث علقت الفنانة التشكيلة اسراء ذيدان قائلة:" ايه العظمة دي!!! الله يرحمها عاشت حياة صعبة وماتت موتة صعبة يارب تكون في الجنة ونعيمها"، وعلقت الفنانة مايان السيد قائلة :" خيااااال".

وعلق بعض من معجبي الفنانة سعاد حسني :"الفكره حلوه و فساتين سعاد حاجه عظيمه بس الممثلات مش جايبين ربع سعاد ولا اي حاجه منها هي كانت خفيفه لطيفه بسيطه محببه للعين و الروح الله يرحمها"، "الفكره حلوه بس مكنتش عيزاكم"، "صوتها هو اللى شايل المشهد اكتر من أدائهم ربنا يرحمها فكره حلو بجد "، "الفيديو كئيب اوي مش معبر عن شخصيتها هي كانت مرحه وظهورها مبهج"، "حلو اوى بجد برافو الفكرة هايلة وتمثيلكم رائع⁦"، يجنن بجد وبيلخص حياتها بشكل مثير"، " الفكرة حلوة بس التنفيذ مش حلو ومقبض سعاد حسني كانت مصدر البهجة كان ممكن تتنفذ بطريقة الطف واحلى من كده"، حلو اووووي الفكره برافو للي فكر بجد تحفه كلكم حلوين".

تُعد الفنانة سعاد حسنى من أهم الفنانات فى تاريخ السينما المصرية ، و تمتلك خصوصية فى الأداء ، ونحجت فى تقديم كافة الالوان الدرامية .

فضلا عن انها أفنت حياتها للفن ، وحصدت حب ملايين المشاهدين فى العالم العربى ، و قدمت خلال مشوارها الفنى ما يقرب من 91 عملاً فنياً. 

وعملت في الفن وهى طفلة صغيرة مع بابا شارو واكتشفها للسينما عبد الرحمن الخميسي، ثم عملت في أدوار متعددة، وحين فاقت شهرتها الآفاق لقبت بسندريلا الشاشة العربية.

حصلت سعاد حسني على العديد من الجوائز السينمائية وكُرِّمت من قبل الرئيس أنور السادات في عام 1979 في احتفالات عيد الفن، وفي عام 1987 بدأت تعاني من مشاكل صحية في العمود الفقري جعلها تبتعد عن الأضواء والتمثيل، وكان آخر أعمالها هو الراعي والنساء في عام 1991.

توفيت في 21 يونيو 2001، إثر سقوطها من شرفة شقة كانت تقيم فيها في لندن، وتضاربت الأنباء والأقوال حول موتها، بين شكوك في مقتلها أو انتحارها، وشكلت قضية موتها غموضًا كبيرًا لم يحل إلى الآن.