جريدة الديار
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:22 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الاحتلال الاسرائيلي يطلق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع علي المصلين

أدي آلاف المواطنين صلاتي العشاء، والتراويح في رحاب المسجد الأقصى المبارك الليلة،واعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على المصلين في منطقة باب الأسباط عقب الانتهاء من صلاة التراويح في المسجد الأقصى المبارك، كما أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع ، صوب الشبان الذين اعتادوا إحياء أمسيات رمضانية على مدرجات باب العامود، ما أدى لاندلاع مواجهات دون أن يبلغ عن اعتقالات أو إصابات.
وأفادت مصادر فلسطينية بأن الأوقاف الإسلامية خصصت مصلى قبة الصخرة وباحة صحنه للنساء، فيما تم تخصيص مصليات القبلي والأقصى القديم والمرواني وباحات المسجد للرجال.
بينما استفزت قوات الاحتلال عشرات الشبان الذين كانوا يتواجدون في ساحة باب العمود وعلى درجاته، والقت القنابل الصوتية بصورة عشوائية في المكان وأخلت المنطقة بالكامل ومنعت الجلوس فيها دون سبب، ثم لاحقتهم باتجاه منطقة المصرارة وشارع السلطان سليمان بالقنابل الصوتية،ولم تكترث القوات لوجود النسوة والأطفال وكبار السن في المكان، بل واصلت القاء القنابل بين المواطنين.
وتجري دائرة الأوقاف الإسلامية واللجان المساندة والعاملة في الأقصى استعدادات ضخمة لاستقبال عشرات الآلاف من المصلين في الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك، في الوقت الذي أعلنت فيه جمعية الهلال الأحمر واللجان الإغاثية والفرق الكشفية والتطوعية، جهوزيتها للجمعة الأولى.