جريدة الديار
السبت 21 سبتمبر 2024 11:04 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
تسليم عقود استكمال المنح المقدمة من الجهاز لصالح 4 جمعيات أهلية فى البحيرة جيش الاحتلال يستهدف 180 هدفا لـ”حزب الله” في لبنان المحافظ كلف مدير المواقف ورئيس مدينة جمصة بمتابعة تشغيل سيارات ميني باص واتوبيس للربط بين مدن جمصه و15مايو والشيخ زايد في أول يوم دراسي.. إحالة 3 مديرين مدارس للتحقيق بقنا حبس المتهم بقتل زوجته وعشيقها في المرج تفاصيل وفاة نجل المطرب إسماعيل الليثي ” سقط من الدور العاشر” النيابة تطلب تحريات عن مصرع طفل سقط من مرجيحة بالنزهة جونسون آند جونسون.. إفلاس ثالث وسط 62 ألف قضية بسبب سرطان المبيض محافظ البحيرة تضع حجر الأساس لأول مدرسة للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بدمنهور بتكلفة إجمالية 150 مليون جنيه ”ناصر” يتابع انتظام العملية التعليمية بالدقهلية .. أول أيام الدراسة المحافظ يأمر برفع كفاءة الطريق الدائرى بالمنصورة بحملة نظافة مكبرة لرفع القمامة ومخلفات الهدم وزراعة الأشجار محافظ الشرقية يلتقي رئيس جهاز تنمية مدينة الصالحية الجديدة

الصحة اللبنانية تعلن انطلاق ماراثون أسترازينيكا.. فما المأمول منه؟

قالت الدكتورة عبير علامة مديرة التمريض في مستشفى الساحل بلبنان، إن الفترات الماضية كانت هناك مخاوف كثيرة من التطعيم بلقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا المستجد، موضحة أن الأيام الماضية شهدت إقبالا كثيرا للحصول على اللقاح سواء من اللبنانيين وغير اللبنانيين.
وأضافت مديرة التمريض في مستشفى الساحل بلبنان، في حديثها لقناة "الغد"، أن هناك مساعي كثيرة لحدوث مناعة مجتمعية كبيرة ضد الفيروس بتلقيح أكبر عدد ممكن من الأشخاص، مشيرة إلى أن التلقيح بدأ من عمر 30 لين 65 عاما بلقاح أسترازينيكا الذي أثبتت المعامل فعاليته.
وأشارت مديرة التمريض في مستشفى الساحل بلبنان، إلى المخاوف كانت سببا في عزوف الأشخاص عن التطعيم، موضحة أنه الآن يوجد عمليات تشجيعية للحصول على اللقاح وتطعيم أكبر عدد ممكن، لافتة إلى أن التلقيح يحد من خطر الوفاة بالإصابة بالفيروس ويقلل من الإصابات وتفشي العدوى.
وأوضحت مديرة التمريض في مستشفى الساحل بلبنان، أن الإقبال بدأ في تزايد والوصول لـ500 شخص في المراكز للحصول على التلقيح بعد أن كان يوجد عزوف كبير ولا يتخطى العدد 120 شخصا.