جريدة الديار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:29 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين كشف غموض جريمة قتل طفلة بالبحيرة.. تفصيل إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ الدقهلية يعلن عن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولي للطفطف بمدينة بلقاس وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يلتقى برؤساء الجمعيات المشتركة تعليم البحيرة بالتنسيق مع المنطقة الروتارية تنظم معرضا لمستلزمات المدارس لغير القادرين من أبناء المحافظة المحافظ يتفقد أعمال رفع كفاءة كوبري المشاه أمام شارع المدير من نظافة ودهانات مبادرة ”أبدا بنفسك” محافظ البحيرة تشهد توزيع عدد 55 سماعة طبية على أبنائنا من الصم وضعاف السمع نصر الله: حوادث تفجيرات اللاسلكية لم تمس نظام القيادة أو الحضور بالجبهات نصر الله: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين ورشة إخراج لـ علي بدر خان على هامش الإسكندرية السينمائي

اليونان تأكد من جديد استعدادها لدعم ليبيا.. و تشير لترسيم الحدود البحرية الغير قانوني مع تركيا

علم ليبيا
علم ليبيا

أعربت اليونان عن استعدادها لدعم المسار السياسي في ليبيا ، و ذلك بعدما نجحت ليبيا في تشكيل سلطة جديدة بالبلاد، والتوجه بخطى حثيثة نحو انتخابات تنهي المرحلة الانتقالية.

حيث أكد نائب وزير الخارجية اليوناني ميلتياديس فارفيتسيوتيس، أن بلاده و إيطاليا يتفقان علي عملية الاستقرار في ليبيا ، و قد جاءت هذه التصريحات خلال تواجده في العاصمة الإيطالية روما.

و قد أوضح فارفيتسيوتيس أنه يمكن لليبيا أن تحول نفسها من "دولة مقلقة بسبب تدفقات الهجرة وعدم الاستقرار الداخلي" ، إلى "شريك موثوق في شمال أفريقيا ومورد رئيسي للطاقة".
كما أشار نائب وزير الخارجية اليوناني إلى أن ، الحكومة اليونانية مستعدة لدعم الشعب الليبي بكل الطرق الممكنة، وذلك على المستويين الثنائي والأوروبي.

و خلال تصريحاته أثناء تواجده في العاصمة الإيطالية ، ذكر فارفيتسيوتيس  "المذكرة غير القانونية" التي وقعتها حكومة فايز السراج السابقة في ليبيا مع تركيا ، بشأن ترسيم الحدود البحرية لكل منهما، حيث وصفها بأنه مصدر قلق لأثينا.
حيث أكد أن المذكرة "تنتهك حقوقنا السيادية"، مشدداً على أنه من المهم لليبيا فهم أن العلاقة الجيدة مع اليونان ، ستنعكس على علاقة جيدة مع الاتحاد الأوروبي بأسره".

و تجدر الإشارة إلى أن سبق و أكد وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس، أن زيارته إلى ليبيا مؤشرٌ على دعم حكومة الوحدة الوطنية، معربا عن تطلع بلاده إلى توقيع الاتفاقية "الليبية اليونانية البحرية".