جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 12:57 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نشرة الحوادث.. أبرزها ضبط متهم بدس السحر في القبور بالشرقية

شهد الشارع المصري، اليوم الأحد، العديد من الأحداث المهمة التى حازت على اهتمام القراء والمتابعين، وترصد "جريدة الديار" أبرز تلك الأخبار كالآتي:

نجحت الشرطة في ضبط أحد الأشخاص لقيامه بممارسة أعمال السحر والدجل فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة الزقازيق بمديرية أمن الشرقية من أحد المواطنين، مقيم بإحدى القرى بدائرة المركز، بأنه حال سيره أمام مقابر القرية عائداً إلى منزله، شاهد أحد الأشخاص أمام إحدى المقابر المفتوحة وتجمع بعض الأهالى، وقيام المذكور بأعمال السحر والشعوذة بزعم قدرته على فك الأعمال وإستخراجها من المقابر.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل البلاغ وتبين وجود مقبرتين مفتوحتين وعدم تواجد الشخص المذكور وإنصرافه قبل وصول القوات.

وبسؤال كلٍ من مسئول الدفن بالمقابر، عاملة بخدمة المقابر، ايدا ما جاء بأقوال المبلغ وأضافا بأن المقبرتين خاليتين من الموتى.

بتكثيف التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد الشخص المشار إليه وتبين أنه (حلاق، مقيم بدائرة المركز) ويشتهر عنه القيام بأعمال الدجل والشعوذة بالقرية محل سكنه، عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بصحة ما جاء بأقوال المبلغ فتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق مشابه، نجحت أجهزة الأمن في ضبط دجال يمارس عمله عبر السوشيال ميديا، وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الأمن الاجتماعى، وجود إحدى الصفحات على أحد المواقع على "الإنترنت" يبدى من خلالها المعلن قدرته على العلاج الروحانى والقيام بأعمال السحر والدجل، والإيهام بقدرته على حل المشاكل العائلية نظير مبلغ مالى بالمخالفة للقانون.

ومن جانت أخر، نجح رجال الحماية المدنية بالجيزة، فى السيطرة على حريق اندلع داخل شقة سكنية بالطابق الرابع لعقار بمنطقة العطف بدائرة قسم العياط ، دون وقوع أى إصابات.

«البراءة لمعتدي على زوجته».. والسبب أسبوعين تعرف على التفاصيل

مسلسل حلو الدنيا سكر-ميلان-عبدالله الشريف-باريس شان جيرمان-عيد حب سعيد-جنات-Valentaine-ليفربول-وزارة التربية والتعليم