جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 05:02 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

فيلم البيروفي ”أغنية نحو السماء” في سينما زاوية بوسط البلد

يُعرض الفيلم الروائي البيروفي أغنية نحو السماء للمخرجة ميلينا ليون، الحاصل على 15 جائزة دولية، في سينما زاوية بوسط البلد وتقام ستة عروض للفيلم.

مواعيد عرض الفيلم: الأربعاء 10 فبراير الساعة 6 ونصف الجمعة 12 فبراير الساعة 3 ونصف السبت 13 فبراير الساعة 6 ونصف الأحد 14 فبراير الساعة 9 ونصف الاثنين 15 فبراير الساعة 3 ونصف الثلاثاء 16 فبراير الساعة 6 ونصف وتستند الأحداث إلى قصة حقيقية وقعت خلال ذروة الأزمة السياسية في دولة بيرو في الثمانينيات.

يدور الفيلم حول إمرأة شابة تدعى جورجينا، قادمة من جبال الأنديز، تتعرض طفلتها حديثة الولادة للخطف في عيادة صحية مشبوهة. فيقودها بحثها اليائس عن الطفلة إلى مقر صحيفة معروفة، حيث تقابل الصحفي المنزوي بيدرو كامبوس، الذي يحمل على عاتقه مهمة التحقيق في الحادث.

شارك الفيلم في العديد من المهرجانات حيث حصل على 15 جائزة دولية، ومنها جائزة مسابقة سيني فيجن في مهرجان ميونخ السينمائي الدولي، جائزة فيبريسكي وتنويه خاص لأفضل فيلم إبداعي من مهرجان السينما الجديدة في مونتريال، جائزة انسبايرد لأفضل فيلم من مهرجان اسطنبول الدولي للفيلم المستقل، وجائزة أفضل فيلم من مهرجان بوسطن السينمائي للأفلام اللاتينية.

وكان الفيلم قد حصل على عرضه العالمي الأول في قسم نصف شهر المخرجين بـمهرجان كان السينمائي الدولي.