جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 05:46 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إهتمام كبير من القيادة السياسية بقطاعي الشباب والرياضة بشمال سيناء

صور
صور

قام اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بزيارة الي محافظة شمال سيناء ، حيث كان في استقباله اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، اللواء هشام الخولي نائب المحافظ، وكليب راشد مدير الشباب والرياضة وعدد من القيادات التنفيذية والرياضية وأعضاء المجموعة البرلمانية، أن رسالة القيادة السياسية لوزارة الشباب والرياضة هى حصول سيناء على جميع حقوقها الرياضية.

وأعلن صبحي عن دعم قطاعي الشباب والرياضة فى محافظة شمال سيناء على وجه العموم ، وأن هناك مزيدا من المبادرات الشبابية التى تقوم بتنفيذها الوزارة في مختلف المنشآت الشبابية في شمال سيناء .

علاوة على تنفيذ أنشطة بإشراك شباب سيناء في جميع البرامج التي تنفذها الوزارة على مستوي الجمهورية .

لفت صبحي إلي أنه بالتعاون مع منظمة اليونسيف والوكالة الامريكية للتنمية الدولية ، أطلقت الوزارة عددا من البرامج التي تهدف لتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، في عدد من المحافظات الحدودية ومحافظات الصعيد ، من خلال برنامج الرياضة من أجل التنمية، والذي يهتم بتنمية المهارات الحياتية للفتيات محافظات الوجه القبلي.

أضاف صبحي، ان هذه البرامج تاتي في إطار رؤية القيادة السياسية بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، والاهتمام بالمحافظات الحدودية ومحافظات الصعيد وتنميتها فى كافة المجالات، وذلك وفقاً لإستراتيجية بناء الانسان ورؤية مصر ٢٠٣٠م.

وأشار صبحي، الي ان المحافظات الحدودية أصبحت لها الأولوية في تنفيذ وتطوير الانشطة التي تقدمها وزارة الشباب والرياضة وفقاً لرؤية القيادة السياسية، و سوف تشهد هذه المحافظات مزيدا من الانشطة خلال المرحلة الراهنة.

وأكد صبحي ، أن الهدف من التعاون مع مدارس المجتمع هو بناء شراكة جديدة معها لتنفيذ عدد من الانشطة والبرامج (الرياضة من اجل التنمية) لتنمية المهارات الحياتية لفتيات سيناء ،حيث يتم تنفيذ اولى ورش العمل لتدريب ٦٠مدربة من مدارس المجتمع الريفي على أيدي مدربين تم تأهيلهم بالمرحلة الأولى من البرنامج وذلك للوصول الي كل مناطق وقرى محافظة شمال سيناء

مشيرا الي ان مدارس المجتمع نموذجا من المدارس التي أنشئت بغرض الوفاء بحقوق جميع الأطفال فى تعليم جيد، وخاصة الأطفال فى المناطق المحرومة من الخدمات، والذين لم يحالفهم الحظ فى وجود فرص للتعليم وخاصة الفتيات القاطنات فى مناطق ريفية نائية وبعيدة تماما و يصعب الوصول إليها بالخدمة المدرسية التقليدية المكونة من صفوف متعددة.

وقال صبحي ان الوزارة تنفذ مجموعة من البرامج مع منظمة اليونيسيف من خلال استراتيجيه برامج التنمية الرياضية التي تشمل برنامج رياضة من اجل التنمية والذي يستهدف البرنامج تدريب ١٠٠ الف فتاة خلال سنة في مختلف محافظات الجمهورية

وذلك في اطار الاهتمام برياضة المرأة ومساهمتها في توسيع قاعدة الممارسة الرياضة، وبرنامج مشواري لتدريب الشباب وتنمية مهاراتهم وإتاحة الفرصة للفتيات لممارسة الرياضة وجعل الرياضة أسلوب حياة.

أشار صبحي ألي أن جميع المعروضات من منتجات البيئة السيناوية التي تم عرضها في المدينة الشبابية الدولية بالعريش سيتم عرضها قريبا في معرض ديارنا مجانًا، كدعم لمنتجيها وتوفير فرص التسويق لهم .

مؤكدا علي التعاون مع كليات جامعة العريش لتشجيع الافكار والمواهب الرياضية. وقال صبحي أن وجودنا على أرض شمال سيناء رسالة للعالم أجمع بأن سيناء آمنه بفضل الجهود التى تقوم بها القوات المسلحة والشرطة المدنية .. موجهًا لهما كل التحية والتقدير على ما يبذلونه على أرض سيناء

من جانبه أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن وزير الشباب والرياضة وافق علي تسويق المنتجات السيناوية في معرض ديارنا بالقاهرة علي نفقة الوزارة..موجهًا التحية للوزير علي الدم الدائم لشمال سيناء. وهنأ المحافظ وزير الشباب والرياضة علي نجاح كاس العالم لكرة اليد التي جرت علي أرض مصر.

من ناحية أخري قام الوزير يرافقه المحافظ والقيادات التنفيذية والشعبية والسياسية بحضور المهرجان الرياضي الاول بشمال سيناء في المدينة الشبابية بالعريش، والتي يتضمن عروض وانشطة رياضية متنوعة، بجانب لقاء مدربي البرامج الرياضية من اجل التنمية والتي نفذت بالتعاون مع مؤسسة اليونيسيف، ومشاهدة فيلم تسجيلي عن المديرية تحت عنوان «الواقع والمأمول» وعروض فنية لمركز الفنون.

كما قام الوزير والمحافظ بافتتاح معرضي أندية الفتاة والمرأة والفنون التشكيلية "محكي الشباب" بالمدينة الشبابية الدولية بالعريش، والذين يضمان يضمان عدد من المشغولات اليديوية وأعمال التطريز والأبرة والحياكة من أعمال أندية الفتاة والمرأة ، بجانب عدد من اللوحات الفنية والمجسمات التي من تنفيذ وإعداد أعضاء محكي الشباب بإدارة البرلمان والطلائع بمديرية الشباب والرياضة،..بجانب تسليم دراجات المرحلة الاولي من مبادرة «دراجتك.. صحتك» .

الديار | محافظ جنوب سيناء يتفقد شبكة ري المساحات الخضراء التي توفر 2000 متر مكعب مياه يومياً

مسلسل في بيتنا روبوت-ياسمين صبري-سيف الوزيري -لجين الهذلول-عباس منصور-اول رجب 2021-بالميراس البرازيلى-قرارات مجلس الوزراء اليوم-جالاتا سراي-توتنهام