جريدة الديار
الثلاثاء 16 أبريل 2024 05:42 مـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
بدء موسم حصاد وتوريد الذهب الاصفر بالشرقية لعام 2024 إحالة أوراق 3 متهمين بقتل شخص ببورسعيد إلى فضيلة المفتي رئيس مدينة طور سيناء يتابع توصيل المياه والتيار الكهربائي لوادى إسلا وعريق مدبولي: سرعة الانتهاء من المشروعات المتعثرة ودخولها الخدمة 95 مواطنا يعرضون مطالبهم وشكواهم خلال اللقاء الجماهيري بسوهاج لماذا تصاعدت هجمات «جيش العدل» ضد أفراد الشرطة الإيرانية؟ استدعاء أسرة فتاة أضرمت النيران بمسكن والدتها لسؤالهم بطولة السعودية المفتوحة للجولف تنطلق الاربعاء في الرياض المتهم الأول في رشوة الجمارك: دفعت 50 ألف جنيه لأحد المتهمين فاعليات القرعة العلنية لعروض مهرجان بؤرة لمسرح المدرج لطلاب كليات جامعة دمنهور وكيل تعليم البحيرة يوجه برفع درجة الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الاعدادية بالبحيرة وكيل تعليم البحيرة يتفقد ورشة عمل الاستعداد والتدريب على اختبار توفاس TOFAS فى الرياضيات المقررة نهاية الشهر الجاري

مهرجان تري كور الفرنسي للأفلام القصيرة جدا.. بالقاهرة والسعودية

ترى كور الفرنسي
ترى كور الفرنسي

كشف المخرج عبد الرحمن بن يحيى، مدير مهرجان تري كور الفرنسي للأفلام القصيرة جدا بالسعودية، أن الدورة الـ 23 للمهرجان تقام بمصر والمملكة العربية السعودية في وقت واحد خلال الفترة من 4 وحتى 13 يونيو المقبل.

وأوضح "بن يحيى" أن باب التقديم للمسابقة الرسمية للمهرجان يغلق يوم الأحد المقبل الموافق ١٤ فبراير.

وقال إن باب التقديم لمسابقة vs film للأفلام العربية والتي تقام على هامش المهرجان، يغلق يوم 22 أبريل المقبل ويشترط ألا تزيد مدة الفيلم على الأربع دقائق.

وذكر أنه للعام الثاني على التوالي تقام فعاليات المهرجان بمصر والسعودية في وقت واحد بعد نجاح التجربة العام الماضي رغم إقامتها أون لاين بسبب جائحة كورونا.

من جانبه، أكد الدكتور أسامة أبو نار، رئيس المهرجان، أن الدورة الجديدة للمهرجان تشهد مشاركة 16 دولة عربية وأجنبية.

وقال إن فعاليات المهرجان ستقام في مصر بمدينتي القاهرة والإسكندرية، فيما تقام فعالياته بالسعودية بمدينة جدة.

وشدد على أن إدارة المهرجان كانت حريصة على إقامته العام الماضي في الوقت الذي اضطرت فيه مهرجانات دولية كبيرة إلى إلغاء دوراتها بسبب جائحة كورونا.

وتابع: "كان لنا السبق في إقامة الدورة الماضية "أون لاين" وكانت المفاجأة غير المتوقعة باستقبالنا لعدد كبير من الأفلام سواء في مسابقة تري كور أو مسابقة vs film للأفلام العربية، وكانت التجربة فريدة وناجحة على مستوي المشاركة أو العروض من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بالمهرجان".

تعرف على آخر التطورات الصحية لـ الفنانة حورية فرغلي