جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 04:53 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

اختتام ورشة عمل ”التسجيل المسبق للشحنات ACI” بمصلحة الجمارك

مصلحة الجمارك
مصلحة الجمارك

اختتمت، أمس الأربعاء، فعاليات الورشة التدريبية التى نظمتها الادارة المركزية للمُشَغِل الاقتصادي المعتمد برئاسة وكيل وزارة المالية الاستاذه نشوى غازي وتحت رعاية الأستاذ سيد نجم رئيس مصلحة الجمارك، مع الالتزام بالتباعد وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وبحضور عدد كبير من عملاء برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد.

جاءت ورشة العمل التى استمرت لمدة 3 أيام بمقر المعهد القومي للتدريب الجمركي بالقاهرة، فى إطار الحملة التى تتبناها وزارة المالية لتطوير وتحديث المنظومة الجمركية وتنفيذا للقرار الوزاري رقم 38 لسنة 2021 والذي يهدف إلى العمل بنظام التسجيل المسبق للشحنات "ACI" والذي يعد نقلة نوعية في طرق واساليب الافراج عن البضائع ويعد بمثابة أحدث النظم الجمركية العالمية في سرعة الافراج عن الشحنات بالجمارك.

ارتكزت المادة العلمية ومحاضرات ورشة العمل التى ألقاها الاستاذ عبد المطلب مراد من العاملين بالجمارك، على تعريف الحضور بنظام " ACI " الذى ينطلق تجريبيًا أول أبريل المقبل، وإلزاميًا في أول يوليو ٢٠٢١، ويشمل فى المرحلة الأولى الموانئ البحرية، ثم الموانئ الجوية والبرية، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية «نافذة». ويهدف نظام التسجيل المُسبق إلى خفض زمن الافراج الجمركي وتقلل نفقات الاستيراد كما يُعد نقلة نوعية في طرق واساليب تطوير الإجرات الجمركية بما يتماشى مع التطورات العالمية في سرعة الافراج الجمركي على البضائع المستوردة والمصدرة.

واختتمت فعاليات ورشة العمل بالرد على الاستفسارات وعرص مشكلات الشركات واقتراح الحلول والتوصيات.

قانون المرور الجديد-معز مسعود-يوفنتوس ضد الانتر-حلا شيحة-اتلتيكو مدريد-محمد عوض تاج الدين-طاهر محمد طاهر-الشناوى-مسار الامل-اسعار السجائر