جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 06:22 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

صافولا تسعى للاستحواذ على شركات في القطاع الغذائي خلال 2021

قال محمد بدران، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في شركة صافولا للأغذية، إن الشركة تدرس الاستحواذ على شركات أغذية في مصر وغيرها من الأسواق التي تعمل فيها ضمن خطتها للتوسع في هذه الأسواق.

وأضاف بدران في مقابلة عبر تطبيق "زووم" إن صافولا وضعت خطة خمسية تستهدف ضخ استثمارات كبيرة من أجل تعزيز مكانتها في الثمانية دول التي تعمل فيها والتي من بينها السعودية ومصر والمغرب والعراق وتركيا والجزائر والسودان.

"الخطة الخمسية التي تم وضعها حتى عام 2024 من أقوى الخطط التي وضعتها صافولا ونعتزم التوسع بقوة في الأسواق التي لدنيا فيها مصانع وهي 8 دول، عبر الاستحواذ على شركات قائمة أو إقامة مصانع جديدة، سواء في مصر أو خارجها، من أجل إضافة منتجات جديدة ذات جودة عالية، وزيادة حصتنا السوقية".

وتعمل صافولا وهي شركة سعودية في قائمة كبيرة من المواد الغذائية، أبرزها المسلي (روابي وجنة) بالإضافة إلى زيوت عافية ومكرونة إيطاليانو والملكة، وسكر الأسرة، وتصدر الشركة منتجاتها لعدد كبير من الدول. وقال بدران إن شركة صافولا في مصر تعتبر ثاني أكبر شركات المجموعة، وأن مصر حققت أكبر نمو بين شركات المجموعة في عام 2020 على مستوى الأرباح والمبيعات.

من جهة أخرى قالت هانيا سري، مدير عام صافولا، إن الشركة ستطلق حملة توعية في مصر للتعريف بأضرار هدرجة السمن النباتي، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة. وتهدف الحملة إلى التواصل مع حوالي 165 ألف سيدة من ربات البيوت، في منازلهم، من أجل توضيح أهمية استخدام السمن غير المهدرج، للحفاظ على صحة الأسرة.

وتستهدف الحملة في المرحلة الأولى 11 محافظة سيتم خلالها نشر التوعية بين السيدات لكيفية الحفاظ على أبنائهم من مخاطر "الهدرجة". وقالت هانيا إن منتجات "روابي" و"جنة" منذ دخولها السوق المصري في التسعينات وهي تحافظ على أن تكون صحية وغير مهدرجة من أجل حماية صحة الأسر. وقد أعلنت الشركة في العام الماضي عن مشاركتها في إطلاق ثلاث مبادرات مجتمعية مجدية تدعم الرعاية الصحية والوقائية المقدمة لمتضرري فيروس كورونا المستجد من خلال علامتها التجارية في السوق المصري؛ روابي ،جنة ،عافية والملكة. وأضافت الشركة في بيان صادر عنها اليوم 1/04/2020 أن ذلك بالتعاون مع مستشفى حميات العباسية وجمعية رسالة ومؤسسة صناع الخير وشركة سي أس أر إيجيبت ، إيماناً من صافولا للأغذية بمسؤليتها نحو تدعيم قيمها الراسخة والتي تشمل المؤازرة تجاه ابناء الوطن. تعد شركة صافولا للأغذية إحدى الشركات الرائدة المملوكة لمجموعة صافولا السعودية، والتي تفردت بفضل ممارساتها عالية المهنية من إدارة محفظة كبيرة من العلامات التجارية لمنتجات غذائية فائقة الجودة مثل زيوت الطعام والسمن النباتي والسكر والمكرونة والمأكولات البحرية والمسلى ودهون الطهي والمخبوزات والخضروات المجمدة.