جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 08:23 صـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لميس الحديدي عن جولة السيسي في عزبة الهجانة: الدولة تضع يدها على الملفات الصعبة

عزبة الهجانة
عزبة الهجانة

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن منطقة عزبة الهجانة التي يقطنها نحو 3 مليون مواطن، كانت من أكثر الأماكن عشوائية، وكانت على مدار عقود تقريبًا خارج الخريطة.

وأضافت الحديدي خلال تقديم برنامجها "كلمة أخيرة" المُذاع عبر فضائية "أون إي" مساء اليوم الأحد، أن أهالي عزبة الهجانة كانوا يشعرون دومًا أنهم خارج التاريخ وخارج التخطيط، لكن جائتهم زيارة مفاجئة من الرئيس عبدالفتاح السيسي ومعه 11وزير ورئيس هيئة الهيئة الهندسية."

وأكدت أن زيارة الرئيس للعزبة "تاريخية" من رئيس الجمهورية بنفسه، متابعة: "هذه المنطقة عانت من أحداث عديدة بداية من حوادث الصعق بسبب غزارة الأمطار أو العملية الإرهابية التي شهدتها مطلع 2019".

ولفتت إلى أن خطة الدولة الآن ليس فقط اختراق المناطق العشوائية الخطرة وتطوير الريف المصري الذي ستتجاوز خطته نصف ترليون جنيه، لكن الآن الدولة تضع يدها في ملف المناطق غير المخططة.

وتابعت: "كنا جميعًا نمر على عزبة الهجانة ف طريقنا بين مصر الجديدة ومدينة نصر، وكنا كمواطنين نغض الطرف ولا نرى هذه البقعة التي تعاني، لكن الدولة الآن قررت بقيادة الرئيس السيسي الدخول في هذه المناطق واقتحام هذا الملف، وهذا موضوع ليس باليسير فهذا "عش دبابير"، وهذه المناطق صعب تطويرها.

واستكملت: "الشوارع في هذه المناطق ضيقة، و50% من مصر بهذا الشكل وكل الأنظمة المتعاقبة غضت الطرف عنه لارتفاع تكاليفه الباهظة، لكن الرئيس الآن والدولة يقتحمان هذه الملفات الصعبة بقوة."

واستطردت: "هذه المناطق يقطنها شباب وأطفال وأسر وهم جزء من مستقبل مصر"، مشيرة إلى أن الرئيس اليوم بحواره مع رئيس الوزراء أكد على أمرين، الأول هو الاعتراف بالمشكلة والوضع القائم، وثاني الأمور هو قرار الدولة لحل هذه الازمة

رئيس الوزراء يستعرض المخطط العام لإنشاء ”مدينة الذهب”

تردد قناة بين سبورت المفتوحة-جالاتا سراي-هشام جمال-يوفينتوس ضد روما-بيراميدز-ارسنال-عادل امام-تردد قناة الكاس-يوسف شعبان-عمرو وهبة