جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 06:56 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
حماية المستهلك يضبط مركزين طبيين أحدهما لحاصل علي الثانوية بالبخيرة ” صور ” ختام عروض مهرجان بؤرة المسرحي وغدا حفل الختام وإعلان الفائزين وكيل الوزارة يستقبل مشرف الوزارة للمراجعة الداخلية لأعمال الحمى والطفح الجلدي برلماني: خطوة جبارة ستدعم قطاع النفط بمصر .. ”أول منطقة حرة لتخزين النفط ومشتقاته” حلم القطار السريع يصل الشرق بالغرب.. الخط الثالث خطوة هائلة نحو ربط صعيد مصر بالبحر الأحمر توقيع اتفاقيتين للمساهمة المجتمعية لقطاع البترول في دعم الرعاية الصحية ”صور ” الأهلي كابيتال القابضة تستحوذ على 51% من أسهم رأس المال في شركة إيزيليس محافظ الشرقية يترأس اجتماع المجلس الاقتصادي جامعة طنطا تطلق الملتقى الافتراضي الخامس للتواصل مع أصحاب الأعمال تفاصيل زيارة السيسي للنصب التذكارى للجندى المجهول” صور ” الجيزة تزيل سوق عشوائي للباعة الجائلين ببولاق استمرار المراجعة النهائية للشهادتين الإعدادية والثانوية العامة

الحديدي عن جولة الرئيس السيسي في عزبة الهجانه قرار جريء وزيارة تاريخية لمناطق ” عش الدباببير ”

علقت الاعلامية لميس الحديدي على جولة الرئيس في عزبة الهجانه اليوم برفقة عدد من الوزراء قائلة : " منطقة عزبة الهجانه كانت من أكثر الاماكن عشوائية يقطنها نحو 3 مليون مواطن كانت على مدار عقود تقريباً خارج الخريطة ..

وكان أهلها يشعرون دوماً أنهم خارج التاريخ وخارج التخطيط لكن جائتهم زيارة مفاجئة من رئيس الجمهورية ونحو 11وزير ورئيس هيئة الهيئة الهندسية وهي زيارة تاريخية بالنسبة لهذه البقهة من رئيس الجمهورية بنفسه تابعت عبر برنامجها " كلمة أخيرة " المذاع على شاشة " ON" قائلة : " هذه المنطقة عانت من أحداث عديدة بداية من حوادث الصعق بسبب غزارة الامطار أو العملية الارهابية التي شهدتها مطلع 2019 ... الرئيس الان وخطة الدولة ليس فقط إختراق المناطق العشوائية الخطرة بالاضافة إلى خطط تطوير الريف المصري الذي ستتجاوز خطته نصف ترليون جنيه لكن الان الدولة تضع يدها في ملف المناطق غير المخططة " وتابعت : " كنا كلنا بنمر على عزبة الهجانه وإحنا رايحين بين مصر الجديدة ومدينة نصر لكن كنا كمواطنين نغض الطرف ومش شايفين هذه البقعة التي تعاني لكن الدولة الان قررت بقيادة الرئيس السيسي الدخول في هذه المناطق وإقتحام هذا الملف وهذا ليس موضوع سهل ده " عش دبابير " هذه المناطق صعب تطويرها شوارع ضيقة ..وللاسف 50% من مصر بهذا الشكل وكل الانظمة المتعاقبة غضت الطرف عنه لارتفاع تكاليفه الباهظة لكن الرئيس الان والدولة يقتحمان هذه الملفات الصعبة بقوة .

أتمت : " هذه المناطق يقطنها شباب وأطفال واسر وهم جزء من مستقبل مصر والرئيس اليوم بحواره مع رئيس الوزراء أكد على أمرين : الاول هو الاعتراف بالمشكلة والوضع القائم ثم الامر الثاني قرار الدولة لحل هذه الازمة ".

اقرأ المزيد..جامعة الأزهر تنظم قافلة طبية و توعوية الى المناطق الأكثر احتياجاً بمحافظة الفيوم

تردد قناة بين سبورت المفتوحة-جالاتا سراي-هشام جمال-يوفينتوس ضد روما-بيراميدز-ارسنال-عادل امام-تردد قناة الكاس-يوسف شعبان-عمرو وهبة