الإثنين , نوفمبر 19 2018
الرئيسية / سياسة / برلماني :  تفعيل التكامل العربى الإفريقى سينافس الاتحاد الأوربى

برلماني :  تفعيل التكامل العربى الإفريقى سينافس الاتحاد الأوربى

كتب: حسين السيد

قال النائب سعيد طعيمة، عضو مجلس النواب، عن حزب المصريين الأحرار، أن توصيات منتدى شباب العالم بنسخته الثانية، محل تقدير من الجميع، خاصة فيما يتعلق بالتكامل  الإفريقى والعربى، وهذا توجه إيجابى من جانب الدولة المصرية نحو عمها العربى والإفريقى.

جاء ذلك فى تصريحات له اليوم الأربعاء، مؤكدًا على أن  هذه التوصيات لابد أن تكون محل تنفيذ على أرض الواقع، حتى يكون صداها أكثر فعالية، على مستوى المنطقة، مؤكدا على أن منطقة الشرق الأوسط الذى يعد منها إفريقيا  والعرب، يعدان قلب العالم، ومن ثم التكامل فيما بينهم ستكون خطوة إيجابية نحو العمل البناء، ومضاه الإتحاد الأوربى ذاته وفى القدرات التى يملكها.

ولفت عضو مجلس النواب إلى أن  المنظمات والهيئات الكبرى مثل الإتحاد الإفريقى، والجامعة العربية، لابد أن تتنتقل من إطار  العمل العادى إلى العمل التنفيذى على أرض الواقع ، والإبتعاد عن عالم الشجب والإدانه، لعالم التحرك على أرض الواقع، مشيرًا إلى أنه إذا توافق إفريقيا والعرب على التكامل  والاستفادة المتبادلة سيكون هناك إطار  فعال فى المنطقة، وسيأتى العالم كله لهذه المنطقة بدلا من أن تذهب هى.

فى السياق ذاته أكد طعيمة على أن تحركات الدولة المصرية من خلال منتدى شباب العالم، وإصداره العديد من التوصيات بشأن هذا التكامل، يعد نواه للعمل الفعال، ولكن لابد من استكماله من جانب الجميع فى المنطقة، مشيرًا إلى أن النجاح فى التكامل سيخدم المنطقة بشكل كامل، وسينافس الاتحاد الأوربى بكامل قدراته.

وأختتم تصريحاته بالتأكيد على أن اختيار أسوان، كمدينة للشباب الإفريقى خطوة إيجابية وتدعم التوجهات المصرية نحو العمق الإفريقي، مشيرا إلى أن مثل هذه التحركات محل تقدير، ولابد من أن يتم العمل على أرض الواقع خلال الفترة المقبلة.

شاهد أيضاً

النائب محمد فؤاد يتقدم بطلب إحاطة بشأن عدم الانتهاء من أعمال مستشفي صدر العمرانية

كتب : حسين السيد تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، بطلب ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *