جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:48 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

سر صداقة وأخوة نادية لطفي والعندليب

تعتبر الفنانة نادية لطفي واحدة من جميلات السينما المصرية، اللائي قدمن خلال مسيرتهن الفنية العديد من الأفلام السينمائية أمام كبار المخرجين ونجوم الصف الأول، أبرزهم عبدالحليم حافظ. وقدمت "نادية" أمام العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ فيلمين سينمائيين خلال مسيرتها الفنية هما "الخطايا"، و"أبي فوق الشجرة"، واللذان حققا نجاحًا كبيرًا مما جعلهما من كلاسيكيات السينما العربية.

نادية لطفي تجمعها علاقة صداقة قوية مع حليم رغم قلة الأعمال التي بينهما ورغم قلة أعمالهما السينمائية سويًا؛ إلا أنَّه كانت تجمعهما علاقة صداقة قوية، ووصفت "نادية" في إحدى الحوارات الصحفية وفقًا لـ"أرشيف الصحافة المصرية"، علاقتهما بـ"الطريفة والممتعة إلى درجة الجنون" وتحدثت عن آخر مشهد جمعها به في فيلم "أبي فوق الشجرة" والذي تطلب أنَّ يضربها "العندليب" بالقلم على وجهها وهنا أصيبت بحالة إغماء ففزع "حليم" وظل يحتضنها.

ووصفت الفنانة نادية لطفي علاقتها بالفنان عب الحليم حافظ بأنَّه كان صديقًا وأخًا عزيزًا، فكانت لا تخفي عنه شيئا حتى أدق تفاصيل حياتها الشخصية، موضحة "رب أخ لم تلده أمي" وعن علاقاته النسائية، أكّدت نادية حينها، أنَّ كل ما يقال في هذا الشأن إشاعات سخيفة؛ مشددة على أنَّه كان فنانًا ملتزمًا ويخاف ربه .