جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 05:14 مـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رفع ٣٧٠ طن قمامة واتربة في حملات نظافة بمركز اطسا بمحافظة الفيوم

نظمت الأجهزة التنفيذية بمركز اطسا، برئاسة الاستاذ خالد فراج رئيس مركز ومدينة اطسا ، عدة حملات نظافة وتجميل ورفع القمامة و الأتربة والمخلفات وصيانة كشافات بدائرة المركز.

أسفرت الحملة عن رفع ٣٧٠ طن من القمامة والمخلفات و الأتربة من شارع عمر بن الخطاب وشارع ابوبكر ومن أمام التأمينات ومن أمام مرفق المياه باطسا ومن منطقة الصهريج ومنطقة الجبيلى وبجوار مقابر اطسا و وقرى (الغرق، تطون، ابوجندير، منية الحيط، وقلمشاه) فضلا عن استكمال أعمال التعقيم والتطهير التى تتم بجميع القرى والشوارع داخل مركز اطسا .

كما تم رفع كميات كبيرة من القمامة من محطة الترحيل المتواجدة نهاية قرية دفنو ونقلها إلى المقلب العمومى بقرية قصر الباسل ونقلها إلى خارج المدينة، كما تابع رئيس مركز ومدينة اطسا اعمال صيانة الكشافات التي تمت بطريق الجعافره / قرية السلام وكذلك صيانة الكشافات بطريق الجعافره / منية الحيط والتي اسفرت عن صيانة عدد ٢٥ كشاف اناره.

وأكد رئيس مركز ومدينة اطسا، على أهميه استمرار أعمال النظافة والتجميل بنطاق المركز، فى إطار جهود رئاسة مركز ومدينة اطسا وفى إطار توجيهات الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم للارتقاء بمستوى النظافة والتجميل، ورفع كفاءة الشوارع والميادين، مشيراً إلى ضرورة رفع تقارير يوميه بنتائج حملات النظافة ورفع القمامة، وبالكميات التى تم رفعها، مؤكداً على تضافر جهود جميع الوحدات المحلية فى هذا المجال الحيوى الهام، الذى يمس حاجه يوميه دائمة للمواطنين وبهدف الحفاظ على المظهر الحضارى والجمالى للمركز. وعلى صعيد اخر قام رئيس المركز بالتنسيق مع مركز شرطة اطسا لتنفيذ حالة تعدي على الارض الزراعية بمساحة ١٧٥ متر بناحية بندر اطسا عبارة عن اسوار بداخلها غرفة بالبلوك ومونة الاسمنت.

وأكد فراج على رؤساء الوحدات المحلية القروية بمركز اطسا بضرورة تكثيف حملات الازالة للتصدي بكل حزم وحسم وتنفيذ الإزالات في مهدها حفاظا على الرقعة الزراعية ومحاسبة كل من تسول له نفسه في مخالفة القانون.