الأربعاء , نوفمبر 14 2018
الرئيسية / تـوك شــو / معاون وزير التموين : نسعي لزيادة المنافذ الاستهلاكية 

معاون وزير التموين : نسعي لزيادة المنافذ الاستهلاكية 

كتبت : هند العربي

قال الدكتور أحمد كمال، معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن وزارة التموين لا تملك الحصة الحاكمة في الخضار والفاكهة، ولكن تملك الحصة الحاكمة في السلع الأساسية كالأرز والزيوت واللحوم، ونوفر جزء من الخضار والفاكهة في المجمعات الاستهلاكية ولكن عدد المجمعات ليس بالكافي، لذا نسعى في الوقت الحالي لزيادة المنافذ الاستهلاكية.

وأضاف “كمال”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج “حضرة المواطن” المذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، اليوم الإثنين، أن مصر بها 4 أسواق تجارية منظمة فقط وهم سوق في السادس من أكتوبر، وسوق العبور، وسوق في الإسكندرية، وآخر في الإسماعيلية ويوجد تكليفات من رئيس الجمهورية بإنشاء أسواق مركزية وأسواق منظمة على عواصم المحافظات.

وأكد المتحدث باسم وزارة التموين، أن تصريح وزير التموين الدكتور علي المصيلحي بأن بعض الدول لا تستخدم الطماطم في الطعام تم اجتزاؤه.

وأشار ” معاون وزير التموين ” أن الوزير كان متواجدا اليوم ليضع حجر الأساس لأول منطقة لوجستية وتجارية في محافظة البحيرة، وكان تصريحه حول أن إنشاء مثل تلك المناطق التجارية سيؤدي إلى انخفاض الاسعار وتقليص حلقات التداول بما ينعكس على سعر المستهلك النهائي، وأعطى مثال على سلعة الطماطم باعتبار أن سعرها متفاوت ويتغير بشكل مستمر.

وأضاف ” كمال ” أن الوزير أكد على أهمية سعر الطماطم وأنها سلعة ضرورية، ولكن التصريح تم اقتطاعه ليُصور أن الوزير يقول أن تلك السلعة ليست ضرورية.

شاهد أيضاً

النائب محمد الغول: الفئات الغير متعلمة مصدر الزيادة السكانية 

كتبت: هند العربي قال النائب محمد الغول، عضو مجلس النواب، إن هناك صعوبة في تقديم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *