الإثنين , نوفمبر 19 2018
الرئيسية / أخبار / بالصور والمستندات .. مواطنة روسية مقيمة بمصر تستغيث بالرئيس السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى

بالصور والمستندات .. مواطنة روسية مقيمة بمصر تستغيث بالرئيس السيسى

بطلها مصرى .. أزمة جديدة تهدد عودة السياحة الروسية إلى مصر

شرم الشيخ : عصام ابو السعود

فى الوقت الذى يقوم فيه الرئيس عبدالفتاح السيسى بزيادة التعاون بين مصر وروسيا بعقد لقاء قمة مع الرئيس وزيارته لروسيا ومقابلة العديد من المسئولين الروح فى كافة المجالات.

وفى الذى اعلنت فيه وزارة السياحة أن هناك اقبال كبير من السياح الروس لزيارة مصر وزيارة الأماكن السياحية، مما يعد تنشيط للسياحة فى المنطقة بعد ركود، كما أنه سيعمل على زيادة الدخل القومى لأن السياحة أحد مصادر الدخل للخزانة المصرية.

 

الطفل الذى اختطف وقيل أنه توفى
الطفل الذى اختطف وقيل أنه توفى

ظهرت فى الأفق أزمة تهدد السياحة الروسية، بطلها مصرى يدعى (محمد أحمد فؤاد)، حيث قامت القنصلية الروسية فى مصر بارسال خطاب لنائب مساع وزير الخارجية المصرية لشئون الأجانب، طالبت فيه وزارة الخارجية بالتدخل لمساعدة مواطنتهم (لوبوف سماجينا)، لاعادة نجلها والذى قام زوجها (محمد أحمد فؤاد) باختطافه منها أثناء زيارته بالاسكندرية، وذلك بعد طردها من بيته ثم الادعاء أن الطفل قد توفى.

وقامت المواطنة الروسية بتحرير محضر رقم 810 جنح شرم الشيخ ضد زوجها (محمد أحمد فؤاد)، وقررت النيابة العامة بضبط واحضار المتهم إلا أنه أختفى ولم يتم العثور عليه حتى الآن.

الجدير بالذكر أن المحكمة قد أمرت فى القضية رقم 3412 / 2018 جنح شرم الشيخ، بإعادة الطفل إلى والدته (لوبوف سماجينا)، كما حكمت على المتهمين (محمد أحمد فؤاد حماد) و(أحمد فؤاد حماد) بالسجن لمدة سنة مع الشغل لامتناعهما عن إعادة الطفل لأمه الحاضنة.

من جانبها تستغيث الروسية (لوبوف سماجينا) والدة الطفل المخطوف بالرئيس عبدالفتاح السيسى وكافة الأجهزة الأمنية بالوقوف بجانبها وإعادة طفلها إليها ومعاقبة المختطفين.

وتعتبر (الديار) أن مثل هذه الأفعال المشينة تتسبب فى كارثة للسياحة المصرية، حيث تعانى السياحة من قلة اعداد السائحين وتعمل الدولة بكافة أجهزتها على إعادة السياحة من جديد بتنشيطها من خلال العديد من الفاعليات الدولة، ولكن كل هذا يضيع هباءا بسبب مثل هذه الحوادث.

فمن شأن هذه الحادثة أن تجعل هناك توترا من السائحين الروس اتجاه مصر مما يقلل اقبالهم، مما سيجعل السوق المصرى يفقد أحد عملائه المهمين فى السياحة.. فهل تتدخل الأجهز الأمنية وتعيد الحق إلى اصحابه؟!!.

شاهد أيضاً

الطب التكاملي للأمراض الصدرية” مؤتمر بطب أزهر القاهرة .. الخميس

كتب: محمد الزهيري   ينظم قسم الأمراض الصدرية بكلية طب البنات بجامعة الأزهر فرع القاهرة، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *