جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 07:10 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لليوم الثانى على التوالى فرق وأطقم مجابهة الأزمات تواصل العمل على مدار الساعة للحد من آثار موجة الأمطار   بالحيرة

جانب من العمل
جانب من العمل

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أنه ومنذ تعرض بعض مراكز المحافظة لسقوط امطار نتيجة تعرض المناطق الساحلية بشمال المحافظة لرياح شمالية غربية رطبة والتى صاحبها سقوط الأمطار مع إنخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة إنتشرت على الفور جميع المعدات والأطقم والأجهزة التى كانت على أهبة الإستعداد والتأهب للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياه بشوارع وميادين مدن وقري المحافظة بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية وفقاً للخطط الموضوعة مسبقاً .

مشيراً أن المحافظة إستعدت من خلال أكثر من ١١١٥ معدة وطاقم للتدخل ورفع تراكمات المياه من شوارع مدن وقرى المحافظة بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات والوحدات الخاصة بالحماية المدنية . كما وجه اللواء المحافظ بإستمرار رفع درجة الإستعداد القصوى لمواجهة أية أحداث مع الإلتزام بإستمرار عمل غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار ٢٤ ساعة لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول .

وأضاف المحافظ أن كافة الأمور تحت السيطرة وانتظام الحركة المرورية وجاري رفع التراكمات أولاً بأول مع الصيانة الفورية لأي أعطال قد تحدث .

بيطري البحيرة ذبح عدد 107 ألف و 500 ذبيحة داخل مجازر المحافظة و التأمين على 117856 رأس ماشية