جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 01:23 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وكيل وزارة الصحة بالوادى الجديد يتلقى لقاح للوقاية من فيروس كورونا

تلقى الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة
تلقى الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة

، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الوادي الجديد يلقى أول جرعة لقاح للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وذلك في إطار خطة وزارة الصحة ومديرية الصحة بالوادي الجديد، لبدء منح اللقاء لمقدمى الخدمة الطبية لمصابى كورونا بمستشفيات العزل المنتشرة على نطاق المحافظة.

كما بدأ مستشفى الخارجة العام في تطعيم طاقمها الطبى بلقاح فيروس كورونا ضمن خطة وزارة الصحى لتطعيم الطاقم الطبى بمستشفيات العزل.

وقال الدكتور أحمد محروس ، أن وزارة الصحة والسكان بقيادة الدكتورة هالة زايد، إنطلقت في تطعيم الأطقم الطبية بلقاح فيروس كورونا، حيث تلقى العشرات من الأطقم الطبية الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد، وذلك في إطار حرص الدولة على صحة وسلامة جميع الأطقم الطبية باعتبارهم خط الدفاع الأول لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، أن الوزارة أرسلت جرعات لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة "سينوفارم"، إلى مديرية الشئون الصحية بالوادي الجديد، وجري توزيعها تدريجيًا على مستشفيات (العزل، الصدر، الحميات)، لبدء تطعيم الأطقم الطبية العاملين بتلك المستشفيات تباعًا ضمن الفئات المستحقة ذات الأولوية طبقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

فيما أثنى محافظ الوادى الجديد اللواء محمد الزملوط، على الجهد المبذول من جميع الأطقم الطبية، وجميع العاملين بالقطاع الصحى، وخاصة في مواجهة جائحة فيروس كورونا، والحد من انتشار الفيروس.

كما وجه جميع العاملين بمديرية الصحة بالوادي الجديد، الشكر والتقدير إلى الرئيس ووزيرة الصحة على اهتمامهم بسرعة توفير اللقاحات وخاصة للأطقم الطبية.

ومن جانبهم، وجه الأطقم الطبية الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لتقديره لجهودهم في التصدى لفيروس كورونا المستجد وحرصه على توفير اللقاحات لهم لحمايتهم من الإصابة بالعدوى، لاستمرار تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى خلال الجائحة، كما ثمنوا قيام وزيرة الصحة والسكان بالمشاركة في التجارب الإكلينكية للقاح في مرحلتها الثالثة مما كان بمثابة رسالة طمأنينة لهم.