جريدة الديار
الأربعاء 17 أبريل 2024 12:22 صـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
ارتفاعات عالمية غير مسبوقة للذهب ..وتوقعات بوصول الأوقية 3 آلاف دولار‎‏ ‏ وزارة التعليم تشكل لجنة من قيادات الوزارة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بعد تداول منشورات عن تدريس الشذوذ الجنسية بمدرسة خاصة تنشيط السياحة يشارك في الملتقى التوظيفي بالإسكندرية محافظ دمياط تناقش استعدادات مدينة رأس البر لاستقبال شم النسيم وموسم صيف ٢٠٢٤ محافظ دمياط ترأس اجتماعًا لمتابعة منظومة النظافة على مستوى المحافظة ورش لزراعة الأسطح بإشراف مجلس الإعلام الريفي بالإسكندرية الحبس والغرامة.. عقوبات رادعة للغش في المعاملات التجارية سقوط 15 صاروخًا على الأقل من لبنان على شمال إسرائيل حي العجمي يعقد امتحانات محو الأمية ضمن بروتوكول الجامعات المنطقة الشمالية العسكرية تكرم قيادات مديرية الصحة بالإسكندرية فرص عمل للمكفوفين.. اختتام المرحلة الأولى من مبادرة ”ترعاهم فيبدعون” بالوادي الجديد طلب إحاطة بمجلس النواب لبحث المشاكل الأزمات المتكررة بالإسكندرية

االمنوفية : إزالة فورية لـ 9 حالات تعدى على الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة خلال أسبوع

إزالة
إزالة

في إطار توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بإستمرار التصدي للتعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومواصلة إتخاذ الإجراءات القانونية لردع المخالفين والمتابعة المستمرة لمنع أي تعديات أو مخالفات في المهد حفاظا على الرقعة الزراعية , و تنفيذا لتعليمات القيادة السياسية . صرح المهندس أشرف الجمل وكيل وزارة الزراعة بأن إجمالي ما تم إزالته خلال أسبوع بلغ (9) حالات تعدى على الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية والوحدات المحلية .


حيث تم إزالة فورية لحالتين تعدى ناحية شنشور مركز أشمون بمساحة (145م2) أي ما يعادل 20 سهم ، وكذا ازالة فورية بمساحة (320م2) بحوض العفيفي بسبك الأحد مركز أشمون ، هذا بالإضافة إلى تنفيذ إزالة لحالتين تعدى بقرية بهواش مركز منوف بمساحة (167م2) ، فضلا عن إزالة فورية بقرية شـنوان التابعة لمركز ومدينة شبين الكوم بمساحة (5م2) وكذا ازاله ل (15م2) بناحية بركة السبع .

وأضاف الجمل إستمراراً لتنفيذ الازالة للمخالفين فقد تم تنفيذ إزالة فورية ناحية سبك الضحاك طريق مناوهلة مركز الباجور بمساحة (10م2) وتم التنفيذ بمعرفة المخالف وكذا ازالة سور مخالف بارتفاع 4 متر وطول 26 متراً ناحية صفط جدام مركز تلا . فيما أكد محافظ المنوفية علي استمرار إزالة التعديات بنطاق المحافظة، مشدداً علي رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بضرورة المتابعة الميدانية وإزالة كافة التعديات في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية حفاظاً على حق الشعب وفرض سيادة القانون. ????أحال اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية واقعة تقارير السلامة الإنشائية للنيابة العامة لإعمال شئونها ، حيث أن الواقعة تشكل شبهة تزوير لمحررات قدمت للجان التصالح على مخالفات البناء، وذلك بناءً على المذكرة المقدمة من نقيب المهندسين بالمنوفية والمتضمنة وجود بعض التقارير الخاصة بالسلامة الإنشائية للجان التصالح بمجالس المدن منسوبة لمهندسين غير مصرح لهم بعمل التقارير طبقاً للقانون رقم 17 لسنة 2019 بشأن التصالح في مخالفات البناء ولائحته التنفيذية وتعديلاتها.

وعلى الفور أمر محافظ المنوفية بتشكيل لجنة بالقرار رقم 46 لسنة 2021 لفحص التقارير الواردة بمذكرة نقابة المهندسين ، حيث اتضح للجنة صحة وجود مخالفات بتقارير السلامة الإنشائية مقدمة لبعض لجان البت في التصالح بشأن مخالفات البناء منسوب صدورها لبعض الاستشاريين وثبت عدم صحة ذلك بإقرارات مقدمة من هؤلاء المهندسين من أن هذه التقارير لا تخصهم وأن الأختام ليست أختامهم، وبناءً عليه قرر محافظ المنوفية إيقاف العمل بهذه التقارير لحين صدور قرار النيابة العامة للتأكد من مدى صحتها . ????كما قرر محافظ المنوفية إعداد كتاب دوري للوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بضرورة الالتزام بما ورد بالنموذج ( 2 أ، 2ب) بشأن تقارير السلامة الإنشائية بأن يوقع الاستشاري على بياناته وختمها أمام ممثل الأمانة الفنية وليس قبولها من المواطنين وأن يكون قبول تقرير الاستشاري من عدمه هو اختصاص أصيل للجنة الفنية طبقاً للأحكام القانونية المعمول بها في هذا الشأن.

ومن جانبه أكد محافظ المنوفية حرصه على مكافحة أوجه الفساد والتصدي بكل حزم للمخالفين واتخاذ إجراءات رادعة حفاظاً علي حقوق المواطنين ، مشدداً علي تطبيق القانون علي الجميع دون استثناء حفاظ علي الصالح العا اقرأ أيضاً...انسداد ”زاروق” صرف زراعي يهدد بتدمير منازل قريه بالمنوفية ريهام عبد الغفور-باريس سان جيرمان-ياسمين صبري-مصطفي فتحي-كوثر هيكل-ميرهان حسن-Bernie Sanders-Mohamed Salah-العراق-توسان 2021-محمد شريف