جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:06 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نص بيان وزارة الثقافة أمام البرلمان اليوم

وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة

قدمت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، اليوم، بيانا أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، بدأته بعرض فيلم تسجيلى وثائقى، حول ما قامت الوزارة بتنفيذه من برنامج الحكومة، مصحوبا بموسيقى تصويرية.

وأكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم أن الدولة تولى اهتماما كبيرا بالتعددية الثقافية، لافتة إلى تفعيل رؤية 2030 والالتزام بها، مشيرة إلى أن تحقيق التنمية الثقافية المستدامة هدف أساس للوزارة.

وأضافت: "هناك تنسيق كامل بين قطاعات الوزارة والوزارات المعنية ومؤسسات المجتمع المدنى".

جاء ذلك خلال بيان الوزيرة أمام الجلسة العامة اليوم بمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفى جبالى، عن مدى التزام الوزارة بتنفيذ برنامج الحكومة خلال العامين الآخيرين.

وأوضحت وزيرة الثقافة: "الوزارة ترفع شعار بناء الإنسان المصرى أولا، وترسيخ الهوية الثقافية، وتفعيل دور المؤسسات الثقافية، وتعزيز القيم الإيجابية، ومكافحة التطرف الفكرى، والريادة الثقافية، وتفعيل دور القوى الناعمة بما يحقق المصلحة العليا للدولة المصرية".

تأتى هذه الجلسات استكمالاً للبداية الرقابية القوية لمجلس النواب، فى ضوء قراره استدعاء حكومة استدعاء الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والوزراء لعرض موقف كل وزارة من تنفيذ البرنامج خلال الفترة (2018-2020) فى جلسات عامة متتالية، لاسيما فى ظل ما تبين للجنة العامة من وجود العديد من السلبيات والملاحظات والقصور فى تنفيذ البرنامج، حيث شهد الأسبوع الماضى الاستماع إلى بيان رئيس الحكومة فضلا عن 8 وزراء.

بالتفاصيل مشروع حماية شواطيء بورسعيد

ايمن حفني-الاهلي-ميلان-هنادي مهنا-سموحة-مانشستر سيتي-توتنهام-جابر عصفور-والتر بواليا-حسين الشحات_توتنهام_الدحيل_25 يناير_ليلي أحمد زاهر_محمد المؤمن_التعليم_كريم هنداوي_هدف محمد صلاح