جريدة الديار
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:55 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الكنيسة تتخذ إجراءات جديدة لمواجهة كورونا والتطبيق الأحد المقبل

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اتخاذ عدة إجراءات جديدة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، داخل كنائس القاهرة والإسكندرية، على ان يبدأ تنفيذها اعتبارا من الأحد المقبل الموافق 31 يناير الجاري.

وتشمل القرارات الجديدة إقامة القداسات والتسبحة بمعدل فرد واحد في كل دكة، ويمكن إقامة القداسات في أي يوم من أيام الأسبوع، ويمكن ترتيب قداسات خاصة للمراحل السنية (ابتدائي، إعدادي،.. إلخ)، وتلقى عظة في القداس لا تزيد مدتها عن 15 دقيقة كبديل عن خدمة مدارس الأحد في هذه الفترة ويقوم به خدام المرحلة.

إجراءات احترازية

وقالت إن أي كنيسة لا يلتزم شعبها بالإجراءات الاحترازية التي سبق إعلانها على صفحة المتحدث الرسمي باسم الكنيسة أو تظهر فيها حالات إصابة يترك تقدير الموقف لكهنة كل كنيسة حسب نسبة الإصابات بها وتعلق الصلاة بها لمدة 15 يوما.

وقررت الكنيسة استمرار تعليق خدمة مدارس الأحد والاجتماعات والأنشطة والخدمات، وبالنسبة لصلوات الأكاليل والجنازات يسمح بالمشاركة فيها بمعدل فرد في كل دكة، واستمرار تعليق صلوات الثالث وقاعات العزاء وصلاة الحميم وغيرها من الخدمات الطقسية التي تقام في البيوت، مع استئناف الدراسة في الإكليريكيات والمعاهد والمراكز التعليمية بالتواصل الإلكتروني، وقصر الافتقاد على الاتصال التليفوني.

وأشارت الكنيسة إلى أنه بالنسبة لإيبارشيات الكرازة المرقسية يقرر المطران أو الأسقف كل في إيبارشيته، بالاشتراك مع مجمع الكهنة، ما يناسب الوضع الصحي بالإيبارشية، مؤكدة أنها تصلي من أجل أن يحفظ الله مصر وبلاد العالم أجمع من كل سوء وأن ينجي البشرية من خطر الأمراض والأوبئة

بالتفاصيل مشروع حماية شواطيء بورسعيد

هنادي مهنا_توتنهام_الدحيل_25 يناير_ليلي أحمد زاهر_محمد المؤمن_التعليم_كريم هنداوي_هدف محمد صلاح اليوم_منتخب مصر لكرة اليد_عبلة الكحلاوي_مسلسل لؤلؤ الحلقه 21_ترتيب الدوري الاسباني