جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 11:01 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات للمواطنين بالمحافظات.. رصف طرق بالغربية ١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي وزيرة التضامن: قضية المخدرات أصبحت خطرًا يُهدد السلم المجتمعي

ثقافة الأقصر تقدم عروض للفنون الشعبية و فرقة الموسيقى العربية

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة العديد من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الأقصر، حيث عقد بقصر ثقافة الأقصر الإجتماع الأسبوعى لنادى الأدب بحضور الشاعر كريم الشاوري رئيس النادى والشعراء الحسين خضيري عضو إتحاد الكتاب ومن إصداراته ديوان "تراتيل المريد" وألقى قصائد "القناديل، عمى صلاح، أم سيد"، والشاعر محمود مرعي عضو إتحاد الكتاب ومن إصداراته ديوان "ممنوع من الهم، وشبابيك على الشط، وحنين" وألقى قصائد "توهه وربع تون، والرفاق"، تخللها فواصل للمنشد والشاعر يحيى بحر، وقصة عربة كارو لأحمد عبد المنعم، أدار الأمسية الشاعر أحمد العراقي بحضور مدير عام الإقليم.

بجانب ذلك عقد بالقصر محاضرة بعنوان "التواضع المحمدي" وأوضح عبدالله السيد مميزات وصفات النبي، وذكر أمثله التواضع المحمدي وبيان الهدف منه.

كما عقدت محاضرة بعنوان "ترشيد إستهلاك المياة واجب وطني" وأوضحت أمانى مدنى دور الأفراد في ترشيد إستهلاك المياة والتوفير في تكاليف إنتاجها وتوزيعها وإدخار الفائض في المستقبل، واستيدامة الموارد المائية من خلال إدارتها بشكل جيد، كذلك قدم القصر عرض فنى لفرقة الأقصر للموسيقي العربية قدموا خلاله مجموعة من الأغانى المتنوعة منها "تعيشي يابلدي" للمجموعة، "علي اللى جرى" للفنانة رانيا الشولي، "ع الدوار" للفنان سيد موسي، وقدمت فرقة الأقصر للفنون الشعبية عرض التحطيب.

عقد قصر ثقافة أرمنت محاضرة بعنوان "مواجهة العنف ضد المرأة"، وأوضح على حسان خضرى أن المرأة أكثر من نصف المجتمع، والعنف بأنواعه يجب أن يتوقف ولا تتعرض له المرأة في المجتمع، وأعد قصر ثقافة الطود محاضرة بعنوان "الجيل الرابع ومخاطره" وأوضح د. أحمد محمد نور أنه يحتوي على خصائص إيجابية وسلبية، حيث تعد هذه الشبكات راديوية متقدمة.

كما تنقل البيانات عن طريق ما يسمى بالوسيط الهوائى ومخاطرها من إضطرابات عصبية وجسدية.

كذلك عقدت مكتبة الطفل والشباب بالرياينة محاضرة بعنوان "خطورة مرحلة المراهقة" وتحدثت باتعة محمد مسؤول الإعلام والثقافة الصحية بإدارة ارمنت عن مرحلة المراهقة وخطورتها وعلامات المراهقة وكيفية التعامل مع المراهق، بجانب ذلك أعدت المكتبة أمسية شعرية للشاعر على حسان وألقى قصيدة "فصحى".

بينما أعد قصر ثقافة بهاء طاهر ورشة حكي عن "أهمية الرسم بالرصاص" تنفيذ موهبة من مواهب القصر الطالبة أية رفعت عبد الواجد، وكذلك أعد قصر ثقافة الطفل ورشة حكى عن" ثورة ٢٥يناير" سردتها عواطف مصطفى.

عقد بقصر ثقافة حسن فتحي محاضرة بعنوان "مصر والوحدة الوطنية" وتحدث محمد أحمد إبراهيم عن تاريخ مصر منذ القدم والذى يتميز بإعلاء قيمة الوحدة الوطنية في مصر عبر التاريخ، والإسلام والوحدة الوطنية فى مصر وفى العصر الحديث وسماتها، بجانب محاضرة بعنوان "ذوى القدرات الخاصة شريحة مهمة فى المجتمع" بقصر ثقافة الطارف، وتحدث سيد صدقي عن مفهوم ذوي القدرات الخاصة وأنواع الإعاقة وطرق التعامل مع ذوي القدرات الخاصة.

وعقد بيت ثقافة الاقالتة محاضرة بعنوان "كيف تضع بصمتك فى الحياة" وأوضحت سلوى جودة أنه من الممكن أن يضع الإنسان منا بصمته فى عمل الخير مثلا فى الصلح بين الناس.