جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 01:47 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

القبض على أم بالدقهلية حبست نجلها بقفص حديدي لمرضه

المريض
المريض

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، والدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية لقيام لجنة اغاثة اجتماعية وصحية لتقديم كافة اوجه الدعم الصحية والاجتماعية وايداع "محمد المريض النفسى بعزبة الشال بالمنصورة والذي احتجزتة والدته داخل حجرة مغلقة باب حديدي لمدة عامين، بمستشفي الامراض النفسية وتقديم الدعم الاقتصادي والاجتماعي، للشاب واسرته.

وقد أوضح وكيل وزارة الصحة ان الشاب يخضع حاليا للفحوصات الطبية وعقب الانتهاء من الفحوصات سيتم دخوله مستشفى الامراض النفسيه بدميره ،بمركز طلخا ،واضاف انه تم ايضا اخد مسحة من المواطن وأخد عينة لعمل صورة دم والتحاليل اللازمة له وتقديم العلاج اللازم له ..

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أنه تم توفير مواد غذائيه للاسرة بمحل اقامتها بعزبه الشال حيث يقيم بالمنزل مع الشاب ،الوالده و شقيقتين احداهما أسره مسجون ولديها طفلين وقد تم صرف 500 جنيه دفعه واحدة مساعدة للاسرة، وحيث مصدر الدخل معاش الوالده 900جنيه فقط ،وتنفيذا لتكليفات السيد المحافظ فقد تقرر صرف 300 ج شهريا من مؤسسه التكافل الاجتماعى لسداد نصف الايجار،و صرف 300ج شهريا للابنه الاولي من مؤسسه التكافل الاجتماعي وتسجيلها على برنامج تكافل وكرامه، وصرف 300ج شهريا للابنه الثانية وتسجيلها على برنامج تكافل وكرامه..

وقد اكد محافظ الدقهلية ان المحافظة بكامل اجهزتها لا تدخر جهدا في تقديم كافة اوجه الدعم والرعاية لجميع الحالات الانسانية والاسر الاولي بالرعاية بنطاق المحافظة.

وقد القت مباحث الدقهلية، القبض على والدة محمد، حيث تلقى اللواء رأفت عبدالباعث مدير أمن الدقهلية إخطارا من اللواء مصطفى كمال مدير مباحث المديرية يفيد برصد المتابعة الإعلامية تداول فيديو لسيدة تحتجز شاب خلف قضبان حديدية داخل شقة بالمنصورة

وأكد ناشروا الفيديو أن السيدة احتجزت ابنها المريض النفسي بعد رفض المستشفيات والمصحات النفسية استقباله.

وتباينت ردود الفعل حول الفيديو ما بين مؤيد ومعارض لموقف السيدة وطالب بعض المتابعون بتدخل الدولة لإخراج الشاب وادخاله احدى المصحات النفسية.

شكل مدير المباحث فريق بحث من ضباط المباحث والمعلومات لتتبع الفيديو وتحديد الأشخاص الظاهرين فيه.

وأكدت تحريات المباحث أن السيدة تدعى «زينب .م» ربة منزل ومقيمة عزبة الشال دائرة قسم ثانى المنصورة وتمكنت قوة من المباحث من القبض عليها وتحرر نجلها ونقله لمستشفى المنصورة الدولى لفحصه وكتابة تقرير عن حالته.

وقالت الحاجة «زينب .م»: «ابنى محمد مريض نفسى وعنده انفصام في الشخصية من 16 سنه ومافيش مستشفى قبلته ومن 3 سنين دخل مستشفى دميرة للصحة النفسية لمدة 3 شهور وخرج والمستشفى رفضت تسقبله مرة ثانية رغم ان حالته سيئة وقالوا لى انه خطر على اللى حواليه لأنى بيعتدى على أي حد بالضرب وبيقعد يزعق ويصرخ طول الليل واللى يقرب منه بيضربه بعنف».

وأضافت: الحاجة زينب «زوجى توفى منذ 3 سنوات ومن وقتها وأنا لا أستطيع التعامل معه وبأخاف منه لأنه سبق واعتدى على بالضرب أكثر من مرة وكان بيترك البيت ويروح ينام في المقابر وساعات على شط البحر ومن عامين استيقظت من نوم على رائحة غاز تملأ الشقة وفوجئت أنه فتح على عيون البوتاجاز وتركها ولولا ستر ربنا كنا متنا فبعدها عملت للحجرة بتاعته باب حديد وحبسته فيها حتى لا يخرج لأنه كان يكسر الباب الخشب ويخرج ويعمل مشاكل مع الناس ويخبط على الجيران والناس كلها اشتكت منه».

وأكدت أنها حاولت أدخاله أي مستشفى لكن للأسف ولا مستشفى قبلته وأنها لاتملك علاجه فمعاشها 900 جنيه، تدفع منهم ايجار ولولا أهل الخير كانت تسولت وأنها لا تستطيع الانفاق على علاجه وعلشان كده حبسته حتى لا يؤذبها ولا يأذى نفسه ولا يأذى احد في الشارع.

في بيتنا روبوت_25 يناير_محمد سند_منتخب مصر لكرة اليد 2021_هدف محمد صلاح اليوم_منتخب مصر لكرة اليد_عبلة الكحلاوي_مسلسل لؤلؤ الحلقه 21_ترتيب الدوري الاسباني