جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 03:18 مـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أسامة سرايا: ما حدث بيناير تخطيط استراتيجي قام به الإخوان للاستيلاء على السلطة في معظم البلدان العربية

قال الكاتب الصحفي، أسامة سرايا، رئيس تحرير جريدة الأهرام الأسبق، إن ما حدث في 25 يناير، يمثل تخطيطا استراتيجيا قامت به جماعة الإخوان الإرهابية للاستيلاء على السلطة في معظم البلدان العربية، مشيرا إلى أن هذه الجماعة الإرهابية نجحت في الحصول على الدعم والتمويل من قبل قوى إقليمية كبرى لتنفيذها مخططها ليس ضد مصر فقط ولكن ببلبدان المنطقة العربية أجمع وهو ما حدث.

وأضاف سرايا، في حديثه لقناة "الغد"، أن الدولة المصرية دفعت الثمن غاليا في ظل وجود مؤسسات وخطط إستراتيجية "هشة" كلفت الدولة الكثير والكثير وهو ما أرهقها اقتصاديا، مشددا على أن التكلفة والعائد مهم جدا للمجتمعات.

وأشار رئيس تحرير جريدة الأهرام الأسبق، إلىى الحاجة للتغيير ولكن بدراسة التكلفة من وراء هذا التغيير وكانت التكلفة عالية في العقد الماضي على الدولة ومرهقة جدا سواء على الجيل الماضي أو الأجيال المقبلة.

وأوضح سرايا، أن الصورة الآن واضحة للقاصي والداني ما يحدث في مصر من تطوير، مشددا على أنه ليس هناك أسرار غائبة ولكن بعض المعلومات غائبة، وهناك قوى إقليمية تحالفت ضد مصر لإسقاطها والسيطرة على الإقليم.

كما أكد سرايا، أن جماعة الإخوان الإرهايية، نفذت مخططها كما يقول الكتاب بشكل ممنهج ودقيق، مبينا أن هناك دولا تملكها الغرور عند التحذير من ذلك وأنه لن يحدث وبالفعل حدث واستطاعت على سبيل المثال ميليشيات قطاع غزة الإرهابية في تنفيذ مخططها في مصر وإحداث العنف واقتحام السجون المصرية في 2011 واقتحام شوارع الجمهورية.