جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 09:38 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كوكب الشرق تنهي الخلاف بين شادية وفوزى في ” العقل في اجازة”

كوكب الشرق
كوكب الشرق

قدمت الفنانة شادية في عام ١٩٤٧دورها الثاني في السينما، و هي تبلغ من العمر ١٧ عام أمام المطرب محمد فوزي في فيلم " العقل في أجازة " ، حيث انبهر فوزي ب "شادية " و بصوتها البريء السعيد و خلق لها ألحان مناسبة لها التي صنعت شادية كمطربة.

لكن تصوير هذا الفيلم مر بمشاكل عديدة الأولي كانت بسبب " القبلة " ، في احدى مشاهد الفيلم جاء مشهد محمد فوزي مع شادية، والد شادية كان يلازمها دائما في التصوير و رفض تماماً هذا المشهد فوزي .

و قال فوزي يلزم تصوير القبلة ، ووالد شادية رفض بشدة و توعد بعدم استكمال تصوير ، من هنا الطرفين ذهبوا لإتحاد النقابات الفنية يحكم بينهم، و هنا أم كلثوم هي التي أخذت القرار و قالت " دي بنت صغيرة و أنا مع أبوها و مفيش بوس" ، وبالفعل ً حُذفت القبلة من الفيلم.

لكن واضح إن فوزي كان مُصمم علي هذا المشهد لدرجة إنه طلب الزواج من شادية بعدها، وقتها فوزي كان متزوج من زوجته الأول هداية ولديه ولدين ، وحدثت مشادة كبيرة بين والد شادية ومحمد فوزي والسبب انه راجل متزوج ويريد الزواج من بنت صغيرة و أخذ شادية و ترك مكان التصوير.

و أتوقف التصوير لفترة، حتى ذهب حلمي رفلة و محمد فوزي لوالد شادية و اعتذروا له، وتوعد فوزي بأنه لن يتحدث عن هذا الأمر مرة أخرى.

لكن بالرغم من كل هذا تحول ، في النهاية أصبحت هناك علاقة صداقة بين والد شادية و فوزي و بين شادية و فوزي أيضا ، وقدم فوزي لها أهم الحانها، بالإضافة إلى دور شخصية الدلوعة التي جعلت شهرتها تجتاح السينما المصرية ٠