جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 10:45 صـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مواصلة تفقد وكيل التعليم بدمياط لسير العملية التعليمية بمدارس دمياط الجديدة وزير الشباب والرياضة يشارك ذوي الهمم بمراكز التخاطب في إفطار جماعي احتفالاً بيوم زايد الإنساني المجلس التنفيذي لليونسكو يصدر قرارا بدعم الدول أعضاء المنظمة لمبادرة AWARe لتقديم المساعدة الفنية للدول الأكثر تأثرا من ظروف الشح المائي وتغير... وكيل مديرية تعليم الدقهلية” تفقد سير العملية التعليمية بإداراتى ميت غمر وأجا” المحافظ ورئيس حزب الوفد في إفطار الحزب بميت فارس محاولات تحفيز وخصومات مختلفة من شركة بيبسي بعد مقاطعتها في مصر مدير التعليم الفني تفقد مدارس إدارة غرب المنصورة التعليمية البحوث الفلكية: الأربعاء 10 أبريل أول أيام عيد الفطر المبارك لمسات إنسانية من محافظ دمياط .. كرمت الأمهات المثاليات على مستوى المحافظه وشاركتهن بمائدة الإفطار الجماعى إيقاف ضابط شرطة عن العمل لتعديه على سائق «توك توك» بالجيزة السكرتير العام المساعد يتفقد قافلة المواد الغذائية المقدمة من جمعية الأورمان والشركة المصرية للاتصالات we ضبط ربة منزل اعتدت جنسيا على طفل ونشرت جريمتها عبر التيك توك

في الذكرى الـ 69 لعيد الشرطة .. تعرف على العقيد وائل طاحون

الشهيد عميد وائل طاحون
الشهيد عميد وائل طاحون

عقارب الساعة تشير إلى التاسعة والنصف من صباح الثاني والعشرين من أبريل 2015، العقيد وائل طاحون، مفتش الأمن العام يودع أسرته زوجته وأبناءه الثلاثة، ويغادر منزله بمنطقة عين شمس، ليذهب إلى عمله في قطاع مصلحة الأمن العام بالعباسية، روتين يومي يمارسه الضابط المخلص المحب لوطنه، ولكن أبت الأقدار أن يسير اليوم على شاكله سابقيه.

27 عاماً قضاها العقيد وائل طاحون، مفتش مباحث الأمن العام لمنطقة شرق القاهرة عقب تخرجه في كلية الشرطة عام 1988، ضابطا مخلصاً وفياً في صفوف الشرطة ومحارباً للجريمة، حتى تمكن الإرهاب من اغتياله أمام منزله.

"طاحون" ضبط العديد من الخلايا الإرهابية في الفترة الأخيرة، وعلى رأسها عناصر من خلية "أجناد مصر"، وأيضاً عناصر من "أنصار بيت المقدس"، أبرزهم المتهمون بتفجيرات ميدان المحكمة التي وقعت منذ عامان، كما تمكن قبل استشهاده بـ3 أشهر من ضبط خلية تابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي بمنطقة المطرية ارتكبت 10 وقائع حرق سيارات شرطة وتفجيرات في محطات المترو.

كما شارك في ضبط العديد من التشكيلات الإجرامية، كان أبرزها عصابة ضمت 28 مسجل خطر متورطين في ارتكاب العديد من الجرائم الجنائية متنوعة ما بين القتل والسرقة بالإكراه والاختطاف، تحت تهديد الأسلحة النارية عقب ثورة 25 يناير.

رحل "طاحون" تاركاً رصيداً من الحب والاحترام في نفوس قادته وزملائه، والجنود الذين عملوا معه، وكان لتفانيه في عمله دورا كبيرا في ذلك، حيث استمر طوال حياته المهنية في محاربة الجريمة بكافة أنواعها.

وكان الشهيد عمل أيضاً في محافظة أسيوط، وعمل رئيس مباحث لمدة عامين، وعاد مرة أخرى إلى القاهرة وتولى منصب رئيس مباحث قسم مدينة نصر، وبعد ذلك تولى منصب رئيس مباحث المطرية، واستمر في ذلك المنصب أكثر من 3 سنوات، وظل في المطرية حتى عام 2012، ثم تولى منصب مفتش مباحث الأمن العام لمنطقة عين شمس والمطرية والزيتون قرابة 3 سنوات، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة على يد الإرهاب أمام منزله يوم 22 أبريل 2015.

إقرأ أيضا .. محافظ الجيزة يهنيء رئيس الجمهورية وكبار رجال الدولة بمناسبة عيد الشرطة وذكرى ثورة يناير

حازم هاني_ترتيب الدوري المصري 2021_ UFC_يوسف النصيري_حكيم_ريال مدريد_ميلان_الاسماعيلي_ريهام عبد الغفور_وزير التعليم العالي