جريدة الديار
الثلاثاء 16 أبريل 2024 07:29 مـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إفتتاح أول معرض أزياء للفتيات في قنا

جانب من عرض الأزياء
جانب من عرض الأزياء

افتتحت مؤسسة «إنسان آيد» أول عرض أزياء لملابس الفتيات في محافظة قنا، إذ يُعد نقلة نوعية في مجال تمكين الفتيات، وإتاحة الفرصة أمامهن في التمكين الاقتصادي بشكل غير نمطي، وتأسيس بيت أزياء لهن. وقالت رحاب المصري، الرئيس التنفيذي للمؤسسة، إن هذا التوجه يأتي ضمن أنشطة مبادرة «فستاني»، وهي ضمن مشروع «شباب من أجل المجتمع» الذي تُنفذه المؤسسة، بالتعاون والشراكة مع مؤسسة «دروسوس»، الذي يهدف إلى تمكين الشباب والشابات من المشاركة المجتمعية وريادة الأعمال، وتقوم المؤسسة بتقديم الدعم الفني والمالي للمبادرات المبتكرة في محافظة قنا.

وفي احتفال نوعي بمحافظة قنا، قامت مؤسسة «إنسان آيدْ»، بتدشين أول عرض أزياء للفتيات في الصعيد، ضمن أنشطة مبادرة «فستاني».

وتركز المؤسسة في عملها على الشباب، والمجتمعات الأكثر احتياجا، بغرض إحداث تغيير إيجابي في المجتمعات، ولدى «إنسان آيد» ENSAN AID قناعة كبيرة بأن طموح الشباب وطاقتهم الحيوية هي وقود لاستمرار تطور المجتمعات التي يعيشون فيها، وأن تنمية المهارات والمعرفة والفرص لدى الشباب هي أساس أي اقتصاد متقدم.

وقالت المؤسسة، أن انطلاق أول عرض أزياء في محافظة قنا، بل وفي محافظات الصعيد، يُعد تجربة رائدة لنا تعبر عن الفتاة الصعيدية، التي لديها القدرة على التغيير في المجتمع إلى ما هو أفضل، وخاصة في ظل الظروف التي تعانى منها البلاد وجائحة كورونا، ويعد هذا تحدٍ لنا، ولكن تقوم المبادرة باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للسلامة والصحة.

شارك في افتتاح أول عرض أزياء في محافظة قنا الأستاذ الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي سابقا، وعدد من الإعلاميين.

وأشاد الدكتور عباس منصور، في كلمته، بدور «إنسان آيد» في تبني مبادرات مبتكرة، وبدورها في التنمية، وبدور مبادرة «فستاني» التي ابتكرت الفكرة، موجها الشكر للمؤسسة والمبادرة.

من جانبها، قالت إسراء الورداني، قائد مبادرة «فستاني»، بأن المبادرة نبعت من مجموعة فتيات أردن حل مشكلة عدم وجود ملابس فضفاضة تناسب أذواق الفتيات بشكل يواكب الموضة ويرضي أذواقهن، فتوجهت الفتيات لمؤسسة «إنسان آيد» ENSAN AID للمشاركة في المشروع، وتم عرض الفكرة، لتنال دعما فنيا وماليا من المؤسسة، مؤكدة أن المبادرة تناسب الفتيات المحجبات بشكل خاص.

ولاقت مبادرة «فستاني» القبول من السيدات والفتيات بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي.