الخميس , أكتوبر 18 2018
الرئيسية / عربي و دولي / الصين: مدير “الإنتربول” يخضع للتحقيق للاشتباه في ارتكابه مخالفات قانونية

الصين: مدير “الإنتربول” يخضع للتحقيق للاشتباه في ارتكابه مخالفات قانونية

كتب: حسام السيسي

ذكرت هيئة الرقابة على الفساد والعصيان السياسي للحزب الشيوعي الحاكم في الصين ، على موقعها على الإنترنت، مساء اليوم الأحد ان اللجنة التأديبية للحزب قالت إن مدير منظمة الشرطة الدولية “الإنتربول”، يخضع للتحقيق للاشتباه في ارتكابه مخالفات قانونية لم تسمها.

وقالت إن منج هونج وي، الذي يشغل كذلك منصب نائب وزير الأمن العام الصيني، يشتبه في ارتكابه مخالفات قانونية ويخضع حاليا لرقابة وتحقيقات هيئة مكافحة الفساد الجديدة في الصين، المعروفة باسم لجنة الرقابة الوطنية.

والتزمت السلطات الصينية، حتى أمس السبت، الصمت بشأن اختفاء رئيس المنظمة الدولية للتعاون الشرطي، ولم تصدر أي بيان رسمي، رغم أن الأنباء التي تفيد باختفاء مونج وي، انتشرت الجمعة، عقب إعلان الشرطة الفرنسية تلقيها بلاغا من زوجة مينج، فتحت على إثره تحقيقا بشأن اختفاء الأخير بعد وصوله الصين في 29 سبتمبر الماضي.

وكانت الإنتربول، قد تقدمت السبت، بطلب رسمي من السلطات الصينية، لتقديم معلومات حول رئيس المنظمة المختفي منذ أكثر من أسبوع.

وقال الأمين العام للمنظمة التي تتخذ من مدينة ليون الفرنسية مقرا لها، يورجن ستوك، في بيان إن المنظمة تتطلع إلى رد رسمي من السلطات الصينية لمعالجة المخاوف بشأن سلامة الرئيس .

ويعد البيان أول رد فعل رسمي من “الإنتربول”، بعدما كشفت صحيفة “ساوث تشاينا مورنينج بوست” الصينية الرسمية، الجمعة، أن منج تم التحفظ عليه بمجرد وصوله البلاد الأسبوع الماضي.

.وكانت زوجة مينج قد ذكرت ان زوجها قد ارسل اليها صورة سكين وذلك قبل اختفاءه..

A journalist holds the mobile phone of Grace Meng, the wife of the missing Interpol president Meng Hongwey, showing their last message exchange

شاهد أيضاً

مطالبات سورية ودولية لإنقاذ آلاف النازحين المحاصرين في مخيم الركبان

كتب: حسام السيسي اصدرت منظمات المجتمع المدني في سوريا بيانا اليوم الاثنين وذلك مع وكيل ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *