جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 04:46 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
وزير الزراعة: الدولة المصرية تعتبر سيناء وتنميتها قضية أمن قومي محافظ الغربيةيتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء البحيرة ... إنترلوك بمنطقة السنوسي بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 2 مليون و 400 ألف جنية إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم بين توك توك وعربة كارو بالدقهلية المعمل الكيميائي يحدد مصير عاطل متهم بتصنيع مخدر الشادو في المعصرة إغلاق ميناء نويبع البحرى لسوء الأحوال الجوية تعرف علي بعض ما جاء في كلمة الرئيس في ذكري تحرير سيناء وزير التنمية المحلية يتابع مع وفد البنك الدولى الموقف التنفيذى لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر توريد ١٣٤١٨٧ طن و ٤٧٠ كيلو من محصول القمح لمواقع التخزين بمراكز ومدن الشرقية جامعة دمنهور تمنح باحثين ليبيين درجة الدكتوراه في تخصص العلوم الإدارية والإقتصادية القبض على عاطلين بحوزتهما مخدر الحشيش وخرطوش بالزاوية زيارة وفد ووتك ”wotech” لجامعة دمنهور لبحث آفاق التعاون المشترك

إنجي عمار تكتب : ” اية.. يعني ”

ليه يعنى ... منقولش اية يعنى ؟!!!! وايه يعنى ... هو أسلوب حياة عند البعض ، هو تبسيط باستهانة لكل الأمور والمواضيع واحيانا أشخاص .

هو أن يعيش صاحب فكر ال وأية يعنى بمدلول واحد فقط وهو انا مع نفسى لا تحكمنى قواعد ولا تلزمنى معتقدات وعادات وتقاليد.

كذلك الذى احترف مهنة الرفص الشرقى واستباح ارتداء ملابس النساء وان يتلوى بحركات وتعبيرات أنثوية .. تحت شعار ال ايه يعنى .

عليه بعد انتهاء فقرته وخلع هذا الثوب أن يعود ويرتدى قناع الرجولة أم أنه تملص منه وأصبح ما بين هذا وذاك وايه يعنى .

وايه يعنى .. هو استباحة ما ليس لك ، هو القفز على أكتاف ومزاحمة للتسلق والاعتلاء ،بلا مجهود تحت شعار ال ايه يعنى فإن كان الوصول بالتملق اوالرشوة اوالواسطة هل يعتبر وصول . صاحب هذا المعتقد يقع تحت طائلة ال ايه يعنى .. المهم وصلت .

اصبح البعض يتعامل من منطلق وهم ال اية يعنى ومن أبرزها ما بدأ يظهر فى مجتمعنا بكل ما يحمل من عادات وتقاليد باتت وكأنها سراب . وما يدلل على ذلك هو ما حدث مؤخرا من واقعة سيدات نادى الجزيرة والتى تشير بشكل أو آخر إلى خلل فى الفكر لطبقات قد يطلق عليه صفوة فما بالك بمن يعيش بالحد االانسانى الأدنى .

وتعامل شخوص هذه الواقعة من منطلق ال ايه يعنى . وتعد هذه الواقعة من الأحداث التى هزت جذور مترامية الأطراف من ثوابت مجتمعية . ضف إلى ذلك ما حدث من استباحة العقل الجمعى لموروثات عقائدية والحديث عم يسمى الزواج التجريبى وهو الآخر طفح على السطح تحت مظلة ال ايه يعنى ايه يعنى .. اصبح فكر وسلوك لضعاف نفوس وسفاسف عقول .. ام أنها نوع من حب الظهور لإشباع مشاعر مكبوتة .

هل ال ايه يعنى .. مجرد كبوات مجتمعية ستلوح فى الأفق وتختفى كفقاعات الهواء . نقبوا عن شخوص ال ايه يعنى .. ستجدوها أنهم فى حالة الإستسهال فى كل شئ ولاى شئ هى مرادف للا شئ